رباعية السالمية تقلص فرص التضامن في البقاء بدوري ڤيڤا

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:05
جانب من اللقاء (تصوير جورج ريجي)
جانب من اللقاء (تصوير جورج ريجي)
تغلب السالمية على التضامن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الجولة الـ16 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.
فاز السالمية على التضامن بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

بهذه النتيجة رفع السالمية رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، في حين تجمد رصيد التضامن عند 10 نقاط في المركز الأخير، وبات قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

متعة وإثارة

اتسم الشوط الأول للمباراة بالمتعة والإثارة من الفريقين اللذين تخليا عن حذرهما تماما، وجاءت البداية من السالمية، حيث تصدى القائم الأيمن لحارس التضامن وليد الرشيدي لتسديدة فهد الرشيدي.

ورد التضامن بهجمة منظمة انتهت عند فيصل عجب الذي سدد في المرمى بيد أن حكم اللقاء ألغى الهدف "الصحيح" بناءً على راية مساعده الذي اعتبر خليفي الراجحي متسللاً!

وشهدت الدقيقة 28 ركلة جزاء مشكوك في صحتها للسالمية احتسبها نصار على اعتبار أن مدافع التضامن محمد إبراهيم دفع الأردني عدي الصيفي داخل منطقة الجزاء، انبرى للعبة بنجاح السوري فراس الخطيب محرزاً الهدف الأول للسماوي.

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للتضامن في الدقيقة 34 بعد تعرض نايف العنزي للعرقلة من مشعل مرزوق، سددها فيصل عجب وتصدى لها الحارس المتألق سطام الحسيني.

وبعد دقيقتين قاد الصيفي هجمة عنترية للسالمية، ثم مرر إلى فهد الرشيدي الذي تركها لفراس الخطيب ليسدد الأخير قوية في مرمى حارس التضامن محرزا الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم السالمية بهدفين من دون رد.

5 أهداف

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة جدا، لكن سرعان ما اشتعلت المباراة مع سوء الأحوال الجوية، حيث تمكن محترف السالمية الكاميروني روجيه من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 53، ليقلص محترف التضامن ايجور النتيجة بالهدف الأول الذي أحرزه لفريقه.

ومع تبادل الهجمات بين الفريقين، نجح الخطيب في إحراز هدف السالمية الرابع وهدفه الشخصي الثالث (هاتريك) في الدقيقة 65، بعد الهدف جاءت تعليمات الجهاز الفني للتضامن بالهجوم بلا هوادة، لاسيما أن الفريق ليس لديه ما يخشاه، وتمكن فيصل عجب وايجور من إحراز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 66 و75، لينتهي اللقاء بفوز السالمية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

back to top