أتلتيكو وأرسنال ولاتسيو ومرسيليا إلى ربع نهائي «يوروبا ليغ»

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:04
ويلبيك نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى ميلان
ويلبيك نجم أرسنال يحرز هدفه في مرمى ميلان
واصل أتلتيكو مدريد مسيرته ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما تأهل لدور الثمانية للمسابقة القارية، عقب فوزه 5-1 على مضيفه لوكوموتيف موسكو، أمس الأول، في إياب دور الـ ١٦ للبطولة.
كرر أتلتيكو مدريد الإسباني فوزه الكبير على لوكوموتيف موسكو الروسي وهزمه في عقر داره 5-1، الخميس، في اياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، فتأهل لربع النهائي 8-1 بمجموع المباراتين، ورافقه ارسنال الانكليزي، ولاتسيو الإيطالي، ومرسيليا الفرنسي، ولايبزيغ الألماني.

في المقابل، خرج بوروسيا دورتموند الألماني وليون الفرنسي على يد سالزبورغ النمسوي وسسكا موسكو الروسي على التوالي.

ورغم الثلوج وصقيع موسكو (5 درجات تحت الصفر)، تألق الأرجنتيني انخل كوريا بهدف الافتتاح (16) وتمريرتين حاسمتين لفرناندو توريس (70) والفرنسي انطوان غريزمان الذي شارك في اخر نصف ساعة (85).

وشارك ساوول نيغويز في المهرجان التهديفي (47)، قبل ان يسجل توريس هدفه الأول من ركلة جزاء حصل عليها غريزمان (65)، فيما سجل البولندي ماشيي ريبوس في الشوط الأول هدف اصحاب الأرض بتسديدة صاروخية بعيدة المدى (20).

وتعرض ظهير اتلتيكو البرازيلي فيليبي لويس لكدمة في كاحله بعد ساعة على انطلاق المباراة، فدخل بدلا منه لوكاس هرنانديز الذي استدعي الخميس للمرة الاولى الى تشكيلة المنتخب الفرنسي.

وكرر ارسنال فوزه على ضيفه ميلان الإيطالي 3-1 بعد ان هزمه ذهابا 2-صفر على ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو.

وتعرض الفرنسي لوران كوسيلني مدافع ارسنال لإصابة في وقت مبكر اثر اشتراك مع قائد ميلان ليوناردو بونوتشي على كرة هوائية، وبقي يتألم نحو ثلاث دقائق قبل ان يتم اخراجه وهو يضع يده على احد اضلاعه ليتم استبداله في الدقيقة 11.

وتقدم ميلان عبر التركي هاكان جالهانأوغلو بتسديدة من خارج المنطقة (35) قبل ان يعادل ارسنال من ركلة جزاء تسبب بها السويسري ريكاردو رودريغيز ونفذها داني ويلبيك بنجاح (39).

وفي الشوط الثاني، سجل السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثاني والفوز لأرسنال اثر تمريرة من الويلزي آرون رامسي (71).

وقضى ويلبيك على آخر امل لميلان بالعودة بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض من ضربة رأس (86).

انتصار ثمين للاتسيو

وعوض لاتسيو الإيطالي دعسته الناقصة عندما تعادل على ارضه مع دينامو كييف الأوكراني 2-2 ذهابا، وعاد بفوز ثمين خارج ملعبه 2-صفر منحه بطاقة ربع النهائي.

وسجل هدف التقدم لفريق العاصمة الايطالية الذي غاب عنه نجم وسطه الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بسبب الإصابة، لاعب الوسط البرازيلي لوكاس ليفا برأسية اثر ركلة ركنية (23).

وفي ظل سعي دينامو كييف للمعادلة وحجز بطاقة التأهل، سجل لاتسيو هدف الاطمئنان من ركنية ايضا تابعها المدافع الهولندي ستيفان دي فري في الشباك من مسافة قريبة (83).

وحقق مرسيليا الفرنسي نتيجة مميزة بعودته فائزا من ارض اتلتيك بلباو الإسباني 2-1، مكررا الفوز الذي حققه على المتوسط (3-1)، ليبلغ ربع النهائي للمرة الاولى منذ 2009.

افتتح لاعبو المدرب رودي غارسيا التسجيل عن طريق ديميتري باييت من ركلة جزاء (38)، وضاعف الغلة الأرجنتيني لوكاس اوكامبوس بتسديدة جميلة من حافة المنطقة (52). وقلص اينياكي وليامس النتيجة بعد دربكة دفاعية (74)، قبل ان يطرد هداف بلباو اريتز ادوريز لنيله انذارين (77).

وحقق لايبزيغ الألماني المطلوب وعاد بالتعادل من ارض زينيت سان بطرسبورغ الروسي (1-1) وبطاقة التأهل بعدما هزمه ذهابا 2-1 في المانيا.

وشهدت مواجهة فيكتوريا بلزن التشيكي مع ضيفه سبورتينغ البرتغالي وقتا اضافيا بعد تقدم المضيف 2-صفر سجلهما ماريك باكوش (6 و64) ومعادلته نتيجة الذهاب، بعد ان اهدر الهولندي باش دوست ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة الاخيرة (901).

وحسم سبورتينغ النتيجة في الوقت الإضافي بهدف سجله الارجنتيني رودريغو باتاليا (105).

واكتفى دورتموند الذي خسر على أرضه ذهابا 1-2، بالتعادل السلبي مع سالزبورغ وودع المسابقة من الباب الواسع.

ولم يكن ليون افضل حالا من الفريق الالماني وسقط على ارض مضيفه سسكا موسكو 2-3 متابعا نتائجه المتواضعة في الفترة الأخيرة محلياً.

back to top