الفيلكاوي أشعل الحماس والبهجة بمشاركة فريق «لابا» الراقص

مهرجان الشباب العربي افتتح فعالياته في حديقة الشهيد

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:04
الخروج من الصندوق الحديدي
الخروج من الصندوق الحديدي
على مسرح حديقة الشهيد، انطلقت أولى حفلات مهرجان الشباب العربي الذي تنظمه أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا)، حيث تألق الفنان عبدالوهاب الفيلكاوي، وفريق «لابا» الراقص على المسرح المكشوف في حديقة الشهيد.

واشتملت الفعالية على استعراض شبابي بمعايير عالمية أحضرت أجواء لاس فيغاس إلى الكويت من خلال ألعاب السحر، وخفة اليد، والخدع البصرية.

وبين الواقع والخيال، عاش الجمهور مع الفيلكاوي تجارب وحيل السحر بمرافقة فريق «لابا» للرقص الاستعراضي في 5 فقرات هي: The Smoke, Escape, Snow, Origami, Appearance and the lift وسط أجواء من المتعة والمرح بين كل فقرة وأخرى.

أحلام وكوابيس

ووسط تفاعل الجمهور قدم الفيلكاوي مجموعة من ألعاب الخدع البصرية، واستعرض مهاراته السحرية التي أذهلت الجمهور، الذي كان معظمه من الأطفال وأولياء أمورهم، فسحرت عقولهم وأعينهم.

واستهل الفيلكاوي عرضه، مطالباً الجمهور بأداء نفس الحركات، وبخفة ظل ليستعرض بعدها لعبة «الحديد والإنسان»، وكيف يمكن بالخدع البصرية أن يخرج الإنسان من الحديد.

تلاها عرض «Origami»، حيث خاطب الفيلكاوي الجمهور قائلا: «جمعت كل الأشياء التي أحبها والأشياء التي أخاف منها... وأسميتها أحلامي وكوابيسي»، ثم وضع نفسه داخل صندوق ضيق وأغلقه عليه ليخرج من الحديد وهو مغلق، أما في «لعبة التحديق بالصورة» فطلب من الجمهور التركيز بصورة مدة 5 ثوان، ثم غلق أعينهم ورمى ورقة مكورة عليهم عشوائياً، وسأل من التقطها يختار لونا من أحد ألوان الكروت المميزة بالأحمر والأسود، وكرر رمي الكرة بصور عشوائية مرة أخرى، وسأل أحدهم أن يختار شكلاً من أشكالها، ثم اختيار رقم من 6 إلى 10، بعدها طلب من الجمهور النظر إلى الصورة في «انستغرامه» الخاص ليجد الجمهور اختياراته داخل العين الموجودة في الصورة.

تفاعل الجمهور

الجميل في العرض تفاعل الجمهور مع الفيلكاوي والتحاور معه، ففي لعبة «إيجاد الأرنب في الصندوق» طلب أيضاً مساعدة الجمهور الذي تأكد من خلوه من أي شيء ليفاجئ جمهوره بحركات سحرية وخفة يد بوجود الأرنب داخل الصندوق.

وأخيراً فإن لعبة «الجنجفة» معروفة بأسماء عدة مثل «الكروت أو الشدة أو الكوتشينه»، حيث تم توزيع بعض الكروت على الجمهور عند الدخول، استعداداً للمشاركة في اللعبة التي تميزت بالمتعة والإثارة، وتفاعل معها الأطفال بشدة، و تعتمد على خدعة عمرها 100 سنة اكتشفها أحد لاعبي الخدع في لاس فيغاس.

وفي الختام أشعل الفيلكاوي الحماس في قلوب محبيه من خلال مجازفة ومخاطرة تسمى «فخ الدب»، واللعبة زودت بـ13 شفرة حادة، وعلّق قائلاً: «أعرف مجازفاتي توتركم... وطلب هدوءاً كاملاً من الجمهور، وعدم استخدام أي فلاش لمساعدته على التركيز، وكان الفخ معلقا بحبل، حيث سيتم حرقه خلال 60 ثانية، وفي هذه الأثناء ارتدى الفيلكاوي سترة تقيد حركته وأرجله معلقة في فخ الدب، وعندما يبدأ العد التنازلي فلابد أن يكون قد تخلص من قيوده وإلا أصبح في مواجهة الموت.

وعلى هامش الحفل توجه الفيلكاوي بالشكر الى حديقة الشهيد، وأكاديمية «لابا» للفنون لدعوته ضمن فعاليات مهرجان الشباب العربي.

وذكر أن هذا العرض هو السابع Sold out، الذي يقدمه لزوار وجمهور حديقة الشهيد بعد نجاح 6 عروض مبيعة Sold out في عام 2016، بالتعاون مع مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في السالمية.

وأضاف: «فن الخدع البصرية نادر في الوطن العربي بشكل عام، وفي الكويت بشكل خاص، وتعلمته منذ الصغر، حيث قضيت 15 عاما في هذا المجال حتى أتقنته وقدمته للجمهور الكويتي بمعايير عالمية، حيث سافرت إلى لاس فيغاس 2013، وعملت ساحرا ومصمم خدع باك ستيج مدة سنتين مع المعروفين كريس أنجل وديفيد كوبرفيلد».

back to top