«AUM» تفوز بالمراكز الأولى في مؤتمر IEOM العالمي

تفوقت على الجامعات المشاركة من 60 دولة حول العالم

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:05
الطالبات الفائزات توسطن عدداً من مسؤولي الجامعة
الطالبات الفائزات توسطن عدداً من مسؤولي الجامعة
أعلنت AUM فوز طلبة الهندسة الصناعية بالمراكز الأولى في ثلاث مسابقات، خلال مشاركتهم في المؤتمر العالمي الثامن للهندسة الصناعية وإدارة العمليات IEOM، الذي أقيم بمدينة باندونغ في إندونيسيا.
فاز طلبة "الهندسة الصناعية" في جامعة الشرق الأوسط الأميركية AUM، بالمراكز الأولى في ثلاث مسابقات، بالمؤتمر العالمي الثامن للهندسة الصناعية وإدارة العمليات IEOM، الذي أقيم في مدينة باندونغ بإندونيسيا.

وذكرت الجامعة أن "المؤتمر شهد مشاركة نخبة من المفكرين والباحثين والاختصاصيين في دول العالم، وشمل أكثر من 450 ورقة بحثية قُدّمت من أكثر من 200 جامعة من 60 دولة، منها: جامعة ميشيغان وجامعة لورنس التكنولوجية في الولايات المتحدة، جامعة داربي وجامعة كرانفايلد في بريطانيا، جامعة واترلو في كندا، الجامعة التكنولوجية الماليزية، جامعة لوران في فرنسا، جامعة تسينغ - هوا في الصين، جامعة طوكيو في اليابان، جامعة ماسي في نيوزيلندا، جامعة مونتيري في المكسيك، المعاهد الهندية للتكنولوجيا (IIT)، معهد باندونغ للتكنولوجيا في اندونيسيا (ITB)، جامعة جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في السعودية، وجامعة قطر".

وبينت أن المؤتمر يهدف إلى توفير منصة للمشاركين لتبادل الأفكار والبحث في مستجدات التطورات العلمية، إضافة إلى تعزيز التواصل والتعاون وبذل الجهود فيما بينهم للاستفادة من العلوم النظرية ومحاولة تطبيقها وتحديد الاتجاهات الرئيسية في مجالات الهندسة الصناعية وإدارة العمليات.

وأضافت أن فعاليات المؤتمر ضمت مسابقة محاكاة وإدارة دورة حياة المنتج، التي فازت بالمركز الأول فيها الطالبات نورهان حسن وياسمين شبيب ولينه حمدان وسمر قرطم وأفنان حماده، وقد عرضن دراستهن التي تتمحور حول محاكاة تدفّق المرضى وموارد الرعاية الصحية في المستشفيات.

وفي مسابقة أوراق الطلاب البحثية، أعلنت الجامعة فوز كلّ من آلاء الشمري وزهراء كمال وسحر رضا وشهد حسين وتولين نزال، عن مشروعهن الذي يحمل عنوان تطبيق منهجية ومعايير 6 سيغما لتحسين الجودة في صناعة البلاستيك بطريقة الحقن.

وبيّنت أن مسابقة أفضل تصميم لمشاريع التخرّج، فاز فيها بالمرتبة الأولى طالبات AUM دانة عباس ومريم خاجه ومريم العجمي ومروة أشكناني وفاطمة بوجابر، بعد عرضهن مشروعاً حول تطوير منظومة دعم اتخاذ القرار في اختيار الجامعة - الكلية.

ولفتت الجامعة إلى أن هذا الفوز إنجاز يتحقق للعام الثاني على التوالي، بعد أن حقّق طلبة AUM المراكز الأولى خلال مشاركتهم في مؤتمر IEOM العام الفائت في المغرب.

back to top