رابطة «الفنون المسرحية» احتفت بمحمد العامري

لاختياره «الشخصية المحلية المكرمة» في «أيام الشارقة»

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:00
العامري مكرماً من الزنكوي والحكم والهاجري
العامري مكرماً من الزنكوي والحكم والهاجري
احتفت رابطة أعضاء هيئة تدريس المعهد العالي للفنون المسرحية ممثلة برئيسها د. حسين الحكم بالفنان الإماراتي محمد العامري بمناسبة اختياره «الشخصية المحلية المكرمة» في مهرجان أيام الشارقة المسرحية الـ 28. وجاء اختيار العامري نظير عطائه وإبداعه وإخلاصه في فنون المسرح طوال مسيرته الفنيــــــــة، وشـــــــارك في التكريــــــم عضـــوا الهيئة الإداريــــــة د. محمد الزنكوي و د. خليفة الهاجري.

وهذه الجائزة إحدى الجوائز المعتبرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحت إشراف مباشر من سمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وتمنح تقديراً لأبناء الإمارات لما بذلوه من جهد إبداعي مميز خدمة للمسرح المحلي والعربي، كما تجسد الجائزة وفاء الشارقة للمبدعين وتعكس حفاوتها بتجارب كل من أسهموا في مسيرة أيامها المسرحية، سواء من الرواد أو جيل الوسط أو الشباب.

وتعتبر تجربة العامري فاصلة بين مرحلة وأخرى في تاريخ المسرح الحديث بدولة الإمارات، وطوّر تجربته بالالتزام والمثابرة، واستمر بلا انقطاع وآمن بمشروعه، وعمل بمسؤولية وحرص شديد على الارتقاء بخبراته المهنية ووسائل عمله حتى وصل إلى هذا الموقع المميز، محلياً وعربياً.

ويشارك د. خليفة الهاجري في عضوية لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لأيام الشارقة المسرحية، ومعه في اللجنة: رندا أسمر (لبنان)، بوسلهام الضعيف (المغرب)، معز المرابط (تونس)، ووليد الجلاف (الإمارات).

back to top