«الإطفاء» احتفلت بتخريج ضباط حملة الدبلوم

• المكراد: الخريجون إضافة جديدة تسهم في تطوير عمل «الإطفاء»
• التركيت: الدفعة مكونة من 54 ضابطاً تخصص مكافحة و28 ربان زورق

نشر في 16-03-2018
آخر تحديث 16-03-2018 | 00:04
أقيم صباح أمس حفل تخريج الدفعة الـ 23 للطلبة الضباط من حملة شهادة دبلوم علوم الإطفاء، وذلك في ميدان مبنى الإدارة العامة للإطفاء بمنطقة الري، وشهد الحفل كبار القيادات العسكرية في الإدارة العامة للإطفاء ووزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وجمع من أهالي الطلبة الخريجين، وذلك برعاية وحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، وحضور المدير العام للإدارة العامة للإطفاء، الفريق خالد المكراد، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، ونائب المدير العام لشؤون قطاع تنمية الموارد البشرية، اللواء خالد التركيت، ونواب المدير العام للإدارة العامة للإطفاء.

وقال المكراد إن الخريجين إضافة جديدة تسهم في تطوير عمل «الإطفاء» في حماية الأرواح وممتلكات، معربا عن شكره وتقديره للجيش الكويتي ووزارة الداخلية والرئاسة العامة للحرس الوطني على مساهمتهم بنجاح هذا الحفل وهيئة العامة للتعليم التطبيقي التي أشرفت على تدريب وتأهيل الخريجين أكاديميا.

من جانبه، أعرب التركيت عن شكره للوزير الصالح على رعايته وحضوره حفل التخريج، مضيفا أن هذا العام يشكل علامة فارقة في تاريخ الإطفاء بتخريج دفعة من أبنائنا الضباط وفقا للأعراف العسكرية المتبعة.

وأشار التركيت الى أن الدفعة الـ23 مكونة من 54 تخصص مكافحة و28 تخصص ربان زورق، بعد أن أنهوا دراسة مدتها سنتان ونصف السنة حصلوا خلالها على دراسات فنية وعلمية وتخصصية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لافتا الى أن الدورة روعى فيها الانضباط العسكري والعلوم العسكرية بالتعاون مع الحرس الوطني لينضموا الى سلك الإطفاء، ليصبحوا زملاء لنا في حماية الأرواح والممتلكات.

وشهد الحفل كبار القيادات العسكرية في الإدارة العامة للإطفاء ووزارتا الدفاع والداخلية والحرس الوطني وجمع من أهالي الطلبة الخريجين.

back to top