«الشؤون»: صرف «الممتازة» قبل نهاية الشهر الجاري... ولا تدوير بين المديرين

نشر في 16-03-2018
آخر تحديث 16-03-2018 | 00:03
 وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز أن مكافآت الأعمال الممتازة ستصرف للموظفين المستحقين قبل نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن "لجنة شؤون الموظفين انتهت من إنجاز التقييمات السنوية الخاصة بالموظفين، وإدخالها عبر النظام الآلي، والتي على اثرها سيتم الصرف للحاصلين منهم على تقييمات امتياز".

وأوضح الخراز، في تصريح صحافي أمس، أنه "تم مخاطبة قطاعات وإدارات الوزارة كافة لتحديد قيمة مبالغ مكافآت الأعمال الممتازة"، مؤكدا أن "الوزارة تسعى جاهدة إلى ايداع مبالغ المكافأة في حسابات المستحقين قبل نهاية مارس الجاري".

وبشأن صدور قرار قريب بتدوير مديري الإدارات، ذكر أن "الفترة الحالية لن تشهد تدويراً بين المديرين"، مؤكدا أن "التدوير ليس عقاباً، بل سنّة حميدة، وسعي نحو كسب القيادي أو الموظف مهارات أوسع وخبرات جديدة في العديد من القطاعات والإدارات، إلى جانب تطوير العمل وأسلوب الإدارة، وضخم دماء جديدة"، مدللاً على ذلك "بتطور العمل في بعض الإدارات التي شملها التدوير".

يذكر أن قيمة الأعمال الممتازة تحسب وفق الدرجة الوظيفية والمسمى بحد اقصى 2000 دينار للوكلاء المساعدين، و1500 دينار لمديري الإدارات، و1250 دينارا للمراقبين، و1000 دينار لرؤساء الأقسام، أما بالنسبة للموظفين فتبلغ المكافأة 800 دينار وفق الدرجة الوظيفية الرابعة، و600 من الثامنة حتى الخامسة، و300 للدرجات المعاونة".

إلى ذلك، قال الخراز إن "وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، شددت خلال ترؤسها، أمس، اجتماع وكلاء الوزارة المساعدين، على ضرورة إنجاز المشروعات التنموية كافة الخاصة بالوزارة، وخصوصاً المدرجة ضمن خطة عمل الحكومة، فضلاً عن تشديدها على ضرورة إنجاز ما تبقى من مشروعات ميكنة الخدمات التي تقدمها الوزارة، في ظل بلوغ نسب إنجاز بعضها 100 في المئة، مثل المساعدات الاجتماعية، وقطاع التعاون (المرحلة الأولى)، ودار المناسبات لحجز صالات الأفراح، وبلوغ نسب الإنجاز الأخرى 90 في المئة".

وأضاف أن الصبيح أشادت، خلال الاجتماع، بجهود قياديي ومسؤولي "الشؤون" خلال الفترة الماضية، وطالبت إياهم بمواصلة العمل وبذل الجهد للارتقاء بالخدمات كافة المقدمة للمراجعين.

back to top