السالمية هزم كاظمة واعتلى صدارة «ممتاز اليد»

نشر في 14-03-2018
آخر تحديث 14-03-2018 | 00:00
No Image Caption
انتزع فريق السالمية فوزاً ثميناً من كاظمة، بنتيجة 20-19، في افتتاح الجولة الثانية من الدوري الممتاز لكرة اليد، أمس. في حين يلتقي اليوم الشباب مع النصر، والعربي مع التضامن، ضمن المجموعة الثانية من دوري الدرجة الأولى.
اعتلى فريق السالمية قمة الدوري الممتاز لكرة اليد مؤقتاً برصيد 5 نقاط، إثر فوزه الصعب على نظيره كاظمة الذي تراجع إلى المركز الثاني بـ4 نقاط، وذلك بنتيجة 20-19 (الشوط الأول 15-9 )، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثانية من المسابقة.

جاءت المباراة سريعة وقوية، وتقاسم الفريقان السيطرة على شوطي اللقاء، حيث دنت الأفضلية في البداية من السالمية بفضل دفاعه الصلب، وهجومه المنظم بطريقة 4-2 بنزول لاعبين على الدائرة مما اربك دفاعات كاظمة ومنح مهاجمي السالمية فرصة للتسجيل.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح «البرتقالي» في تنظيم صفوفه مرة أخرى، وأغلق المساحات بين مدافعيه، وفعّل دور الأجنحة في الهجوم، مما مكنه من تقليص الفارق إلى هدف واحد، وكاد يدرك التعادل، لكن مهاجميه أضاعوا فرصتين في آخر دقيقة، لتنتهي المباراة لمصلحة السالمية.

مباراتان في «الأولى»

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية بدوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء الشباب الثاني بنقطتين مع النصر الرابع دون رصيد، وفي السابعة مساء تقام مباراة أخرى تجمع العربي، الأخير، في أول ظهور له بالبطولة مع التضامن الثالث، والفريقان دون رصيد.

وأسفرت المباراتان اللتان جرتا أمس الأول على صالة الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، عن فوز القرين على الفحيحيل 30-28، في حين نجح خيطان بتحويل تأخره في الشوط الأول (10-12) إلى فوز على الساحل 28-20.

وبذلك، رفع القرين رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول، يليه خيطان في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن الجهراء برصيد واحد نقطتين، فيما احتل الساحل المركز الرابع بنقطة واحدة، والفحيحيل الخامس والأخير من دون رصيد.

back to top