صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3811

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أتلتيكو مدريد يمضي بثبات نحو لقب الوصيف

  • 13-03-2018

يواصل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مطاردة المتصدر برشلونة، بعدما نجح في التغلب على سلتا فيغو بثلاثية نظيفة.

تابع اتلتيكو مدريد بنجاح زحفه نحو لقب الوصيف بفوزه على ضيفه سلتا فيغو 3- صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما استعاد فياريال المركز السادس من جيرونا.

على ملعب واندا متروبوليتانو، غاب التهديد كليا عن المرميين بعد أن تقاسم الفريقان السيطرة على المجريات الا أن الكلمة الفصل في هذا الشوط كانت للفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل هدف التقدم لاتلتيكو بعد ركنية نفذها غابي ومررها الاوروغوياني خوسيه خيمينيز برأسه إلى الفرنسي الذي اكملها في سقف المرمى (44) مسجلا هدفه السادس عشر في البطولة.

ودفع سلتا فيغو ثمن إهدار الفرص هدفا ثانيا سجله فيتولو اثر تمريرة بينية خلف الدفاع من غريزمان (56).

وبعد الهدف الثاني، فقد سلتا فيغو توازنه وتشتت ذهنيا بعد أن كان ندا قويا خصوصا في الشوط الأول، فاستقبلت شباكه هدفا ثالثا سجله الأرجنتيني انخل كوريا بديل فيتولو بتسديدة من داخل المنطقة (63).

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده إلى 64 نقطة، وأعاد الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر الذي فاز على مضيفه ملقا 2- صفر، وإلى 7 نقاط بينه وبين جاره ريال مدريد الذي تغلب بدوره على مضيفه ايبار 2-1.

في المقابل، بقي سلتا فيغو تاسعا وله 38 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام ريال بيتيس الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضياف ديبورتيفو الافيس.

استعاد فياريال المركز السادس المؤهل إلى الدوري الاوروبي من جيرونا بفوزه على مضيفه لاس بالماس الثامن عشر وأول الهابطين إذا بقي هكذا حتى نهاية الموسم، بهدفين نظيفين.

ورفع فياريال رصيده إلى 44 نقطة وبات على بُعد نقطة واحدة من إشبيلية الذي سقط أمس أمام ضيفه فالنسيا صفر-2، وعلى بعد نقطة أمام جيرونا الذي افتتح المرحلة بفوز على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2- صفر ايضا.

وفي مباراة أخرى، فاز إسبانيول على ضيفه ريال سوسييداد 2-1 رافعا رصيده إلى 35 نقطة ومتقدما بفارق نقطتين على منافسه، لكن الفريقين بعيدان عن منطقة خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحقق اتلتيك بلباو قفزة كبيرة من المركز السادس عشر إلى الثالث عشر برصيد 35 نقطة بفوزه على ضيفه ليغانيس 2- صفر سجلهما راؤول غارسيا (10 و17).