صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بلاك بانثر» يحصد مليار دولار في الصالات العالمية

  • 13-03-2018
  • المصدر
  • AFP

حافظ فيلم "بلاك بانثر" على صدارة شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية في الأسبوع الرابع لعرضه.

ونال الفيلم إيرادات قدرها 41.1 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع ليصل إجمالي ايراداته في الصالات الأميركية الشمالية إلى 562 مليوناً وأكثر من مليار في الصالات حول العالم.

هذا الفيلم الذي يحطم كل الأرقام القياسية، هو الأسرع من أعمال "مارفل" في تحقيق 400 مليون دولار في صالات السينما الأميركية الشمالية، وهو من إخراج راين كوغلر وبطولة تشادويك بوزمان ولوبيتا نيونغو وآنجيلا باسيت وفورست ويتيكر ودانيال كالويا.

وحل في المرتبة الثانية أحدث الانتاجات الضخمة لشركة "ديزني" بعنوان "إيه رينكل إن تايم" للمخرجة افا دوفيرني، وتشارك فيه أوبرا وينفري.

وحقق هذا العمل إيرادات قدرها 33.3 مليون دولار في الأيام الأولى من عرضه.

وأعقبه في المرتبة الثالثة عمل جديد آخر هو "ستراينجرز: براي أت نايت". وقد حصد فيلم الرعب هذا للمخرج جوهانس روبرتس 10.5 ملايين دولار من الإيرادات.

أما المرتبة الرابعة فكانت لفيلم التجسس "ريد سبارو" مع جنيفر لورنس بتراجع مرتبتين عن الأسبوع الماضي. وحصد الفيلم إيرادات قدرها 8.1 ملايين دولار (31.1 مليون دولار في المجموع).

وتبعه في المرتبة الخامسة فيلم "غيم نايت" لجوناثان غولدستاين وجون فرنسيس دايلي مع جيسون بايتمان ورايتشل ماكآدامز، حاصداً عائدات قدرها 7.9 ملايين دولار (45 مليوناً في ثلاثة أسابيع).

أما المرتبة السادسة وبتراجع مركز واحد عن الأسبوع الماضي، فكانت من نصيب فيلم "بيتر رابيت" عن مغامرات الشخصية الشهيرة التي ابتكرتها الكاتبة البريطانية بياتريكس بوترن، مع عائدات بقيمة 6.8 ملايين دولار (93.46 مليوناً في خمسة أسابيع).

وحل سابعاً وبتراجع أربع مراتب عن الأسبوع الفائت فيلم "ديث ويش" مع بروس ويليس في دور أرمل استولى عليه الغضب يتسّلح ليثأر لزوجته. وقد بلغت عائداته 6.6 ملايين دولار (23.9 مليوناً في أسبوعين).

وفي المرتبة الثامنة فيلم جديد من نوع التشويق والحركة هو "ذا هاريكاين هيست" للمخرج روب كوهين. ونال الفيلم في أسبوعه الأول 3.1 ملايين دولار.

ونال المرتبة التاسعة فيلم "انايلايشن" مع ناتالي بورتمان وجنيفر جيسون لاي وجينا رودريغيز، محققا عائدات بقيمة 3.1 ملايين دولار (26 مليوناً في ستة أسابيع).

وفي ختام هذا التصنيف حل فيلم "جومانجي: ويلكام تو ذا جنغل" عاشراً بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الفائت، إذ حقق عائدات قدرها 2.7 مليون دولار (397.2 مليون دولار في سبعة أسابيع).