«الكهرباء» تخالف «الأوقاف» لهدر مساجدها للمياه

الطيار: 70% من المخالفات تتركز في «الخاص» و«الاستثماري»

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:00
إقبال الطيار
إقبال الطيار
شددت مديرة إدارة المراقبة الفنية، رئيسة حملة الترشيد في القطاعين الخاص والحكومي بوزارة الكهرباء والماء، إقبال الطيار، على حرص الوزارة على مواجهة جميع مظاهر هدر المياه والكهرباء داخل كافة القطاعات من خلال فريق الضبطية القضائية التابع للوزارة بتحرير المخالفات وتطبيق القوانين واللوائح التي من شأنها الحفاظ على الثروة الوطنية المتمثلة في خدمتي الكهرباء والماء التي تنفق الوزارة على إنتاجها ملايين الدنانير سنويا.

وأشارت الى أن فريق الضبطية القضائية حرر عددا من المخالفات لجهات حكومية بسبب هدر المياه، ومنها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لهدرها المياه في المساجد، إضافة إلى قطاع السكن الاستثماري والخاص.

وقالت الطيار، في تصريح صحافي، إن نسبة 70 في المئة من مخالفات هدر المياه والكهرباء تكون في قطاع السكن الخاص والاسثماري، لذا هناك نوع ما من التركيز على هذه القطاعات من قبل فريق الضبطية القضائية التابع للوزارة، الأمر الذي أسهم في الحد من هدر المياه بالسكن الخاص بنسبة 65 في المئة.

وأشارت إلى أن هذا القطاع مازال في حاجة إلى المزيد من ضبط حالات هدر المياه التي تستخدم في غسل السيارات والأحواش، مشيرا الى أن الوزارة عززت فريق الضبطية القضائية أخيرا بـ 30 ضابطا قضائيا، بعد إنهائهم دورة تدريب لتأهيلهم في معهد الكويت للدراسات القضائية، إضافة الى الـ 169 ضابطا قضائيا الحاليين، ليصبح إجمالي عدد الضباط القضائيين في الوزارة 199 ضابطا.

وفي سياق منفصل، أوضحت الطيار أن محافظة العاصمة، بتوجيهات من المحافظ الفريق المتقاعد ثابت المهنا، تنوي استكمال حملة العاصمة خضراء استعدادا لصيف 2018 بالتعاون والتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء من خلال تنظيم عدد من الديوانيات بمناطق المحافظة بحضور وكيل الوزارة محمد بوشهري لنشر ثقافة الترشيد بين المواطنين، لاسيما بعد نجاح الديوانيات التي أقيمت خلال صيف 2017.

back to top