«الهيكلة»: زيادة العمالة الوطنية في القطاع الصحي الخاص

البرنامج وقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:02
المجدلي والعنزي يتبادلان اتفاقية التعاون
المجدلي والعنزي يتبادلان اتفاقية التعاون
أعلن برنامج الهيكلة إجراء مسح على أصحاب العمل والمسؤولين التنفيذيين ومديري الموارد البشرية في مستشفيات القطاع الخاص، لاكتشاف الفرص المتاحة في توظيف العمالة الوطنية، ونقاط القوى والتطوير والتحديات بشكل عام.
وقع الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، اتفاقية تعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية من أجل إيجاد السبل لتحسين المستوى التأهيلي للموظفين، والمساهمة في زيادة فرصهم الوظيفية في القطاع الصحي الخاص، بما في ذلك المستشفيات والعيادات الطبية الخاصة.

وذكر المجدلي، في تصريح صحافي، أن هذا «البرنامج الشامل والمبتكر في مجال الرعاية الصحية يرمي إلى تأهيل وتدريب الفئة المستهدفة، بناء على دراسة وتقييم احتياجات سوق العمل وتقديم الحلول المثلى التي تشمل البرامج التدريبية، وورش عمل للمشاركين في البرنامج، ولقاءات توعوية مميزة وحلقات توجيه وإرشاد مهني، لضمان التخطيط الوظيفي الأمثل في بيئة العمل، وخلق قصص نجاح لكفاءات وطنية في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف أن أهداف البرنامج التدريبي تشمل المساهمة في توفير فرص عمل حقيقية تساعد على زيادة نسب العمالة الوطنية في قطاع الرعاية الصحية الخاص مثل المستشفيات، والعيادات الطبية، وشركات المعدات الطبية والأدوية، ونشر ثقافة العمل في «الخاص»، لاسيما في مجال الرعاية الصحية، وكذلك اختيار وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية في «الرعاية الصحية» الخاص، وتحفيز وتمكين العمالة الوطنية من الاستفادة من خبرات شركاء النجاح، وتوسيع رؤيتهم في مجال الرعاية الصحية.

4 مراحل

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ مسح على أصحاب العمل والمسؤولين التنفيذيين ومديري الموارد البشرية في مستشفيات القطاع الخاص كمرحلة أولى، لاكتشاف الفرص المتاحة في توظيف العمالة الوطنية في هذا القطاع، ونقاط القوى والتطوير والتحديات بشكل عام.

وأضاف أن مراحل البرنامج التدريبي، الذي يستغرق نحو 5 أشهر موزعة على 4 مراحل الأولى لـ«التدريب التأسيسي»، والثانية لـ«التدريب التخصصي»، والثالثة لـ «التدريب الميداني» وتمتد كل مرحلة أسابيع وصولا إلى المرحلة الرابعة، وهي «مرحلة التوظيف التي تبلغ 4 أسابيع يتم خلالها تعيين المتدربين الذين أتموا البرنامج بنجاح فبي مؤسسات الرعاية الصحية في القطاع الخاص، وتسجيل المتدربين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بعد توقيعهم عقد العمل.

من جانبه، قال المدير العام للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للعلوم الحياتية، أنس ميرزا، «إننا نضع نصب أعيننا تشجيع الشباب للعمل في القطاع الخاص»، مبيناً أن التشجيع سيتم من خلال التدريب وصقل المواهب، والتأهيل على أعلى المستويات.

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لأكاديمية العلوم الحياتية محمد العنزي، إن «ما يميز هذا البرنامج انه يستشرف المستقبل، ويعمل على خدمة المواطن الباحث عن فرصة وظيفية في القطاع الطبي الخاص».

بدوره، قال مدير التدريب في الأكاديمية محمد الخليفي، إن «خطوات اختيار المشاركين لهذا البرنامج تأتي إيماناً من أكاديمية العلوم الحياتية بدورها الوطني في المساهمة الفعالة لإيجاد حلول مناسبة لمشكلة التوظيف في القطاع الخاص».

back to top