«الإعاقة»: الانتهاء من إعداد الميزانية المقبلة

ماجد الصالح: رفع مشروعها إلى وزارة المالية لاعتماده نهائياً

نشر في 12-03-2018
آخر تحديث 12-03-2018 | 00:04
الصالح وممثل الوفد الكوري
الصالح وممثل الوفد الكوري
أكد الصالح أن الهدف من الندوة التعريفية «BALANCE BRAIN» الاطلاع على تجارب كوريا، ومدى تقدمها في التعامل مع بعض حالات ذوي الإعاقة.
كشف نائب مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، لقطاع المالية والإدارية، ماجد الصالح، عن "الانتهاء من إعداد مشروع الميزانية المقترحة للعام المالي المقبل 2018/ 2019"، لافتا إلى أنه "تم رفع المشروع برمته إلى وزارة المالية لاعتماده بشكل نهائي".

وأكد الصالح، في تصريح صحافي أمس، على هامش حضور ندوة "BALANCE BRAIN" التي نظمتها إدارة التأهيل المهني للمعاقين، بالتعاون مع مركز كوريا للإبداع، برعاية مديرة الهيئة، د. شفيقة العوضي، أن "الهيئة شارفت على إنجاز التقييمات السنوية لموظفيها، ولم يتبق منها سوى جزء بسيط"، مؤكدا أنه "عقب اعتماد التقييمات سيتم صرف مكافآت الأعمال الممتازة للمستحقين الحاصلين على تقييم امتياز".

وقال الصالح إن "الهيئة ستتولى عملية صرف المكافآت حسب الميزانية المتاحة، لتشمل جميع المستحقين، لتشجيع الموظفين المتميزين على الاستمرار في بذل مزيد من الجهد والعطاء، وتحفيز زملائهم على تحقيق التميز في العمل".

وحول عملية التدوير الأخيرة، ذكر أن "وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، لديها نظرة شاملة في إدارة الجهات التي تقع تحت مسؤوليتها، ومن هذا المنطلق، كانت لها رؤية في إجراء التدوير"، معتبرا أن "القيادي الكفوء بإمكانه تحقيق النجاح من أي قطاع أو جهة يكلف بها".

وبالعودة إلى الفعالية، أكد الصالح أن "الهدف من الندوة التعريفية الاطلاع على تجارب كوريا، ومدى تقدمها في التعامل مع بعض حالات ذوي الإعاقة"، معتبرا أن "الندوة مهمة جدا، وخصصت لمرضى التوحد والفصوص، وكيفية تعامل المعالج مع هذه الحالات".

صرف مكافآت «الممتازة» وفق الميزانية المتاحة
back to top