روما يهزم تورينو بثلاثية والأنظار نحو قمة الإنتر ونابولي

نشر في 11-03-2018
آخر تحديث 11-03-2018 | 00:05
مانولاس نجم روما يحرز هدفه في مرمى تورينو
مانولاس نجم روما يحرز هدفه في مرمى تورينو
اقتنص روما ثلاث نقاط ثمينة بعدما أكرم ضيافة تورينو بثلاثية نظيفة أمس الأول على ملعب «الأوليمبيكو»، في مستهل الجولة الـ28 بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم «السيري آ».
فاز روما على ضيفه تورينو 3 - صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم، وضمن الاحتفاظ أسبوعا اضافيا بالمركز الثالث.

وبعد شوط اول متكافئ وسلبي النتيجة، نجح روما في افتتاح التسجيل اثر ركنية وصلت منها الكرة الى الجهة اليمنى فرفعها التشيكي باتريك شيك أمام باب المرمى ارتقى لها المدافع الدولي اليوناني كوستاس مانولاس وتابعها برأسه في الشباك من مسافة قريبة (56).

وحصل روما على ركلة حرة ثانية نفذت على رأس البلجيكي راديا ناينغولان، ثم وصلت الى دانييلي دي روسي فتابعها بيمناه في الشباك (73).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، اختتم لورنتسو بيليغريني الثلاثية إثر هجمة مرتدة قادها البلجيكي ناينغولان نفسه، ومرر الكرة الى الدولي الايطالي الذي تابعها في الشباك.

ورفع روما رصيده الى 56 نقطة من 28 مباراة بفارق 12 نقطة من 26 عن يوفنتوس الثاني وبطل المواسم الستة الأخيرة، و13 نقطة عن نابولي المتصدر.

وكان روما أنزل في افتتاح تلك المرحلة السابعة والعشرين السبت قبل الماضي بمضيفه نابولي خسارة قاسية هي الثانية هذا الموسم للمتصدر (4-2).

وتم تأجيل مباريات تلك المرحلة، والتي كانت مقررة الأحد الماضي، بعد وفاة المدافع الدولي لنادي فيورنتينا دافيدي استوري الذي فارق الحياة عن 31 عاما بسبب «بطء في ضربات القلب»، حسب ما اثبت التشريح الذي اجري للجثة. في المقابل، بقي رصيد تورينو 36 نقطة في المركز التاسع.

قمة نابولي والإنتر

من جانبه، يبدو نابولي مطالبا برد فعل سريع بعد خسارته الموجعة امام روما، عندما يحل على انتر الخامس، في حين يبحث يوفنتوس المنتشي من تأهله الاوروبي للانقضاض على الصدارة عندما يستقبل أودينيزي الحادي عشر اليوم.

في المقابل، يبحث إنتر عن البقاء على مسافة قريبة من المراكز المؤهلة لدوري الابطال، بعد فوزه مرتين في آخر 3 مباريات.

وبعدما كان فريق المدرب لوتشانو سباليتي في طليعة «سيري آ» حتى ديسمبر، اذ لم يخسر في اول 16 مباراة وتغلب على ميلان وتعادل مع نابولي ويوفنتوس، تعرض للانهيار لاحقا ولم يفز في 8 مباريات، واصبح على بعد 18 نقطة من المتصدر.

ويخوض انتر اللقاء بعد تأجيل مواجهته المنتظرة ضد ميلان في ديربي المدينة، ليخوض مباراته الاولى منذ 24 فبراير الماضي.

لكنه فاز مرة يتيمة في آخر 10 مواجهات ضد نابولي (4 تعادلات و5 خسارات)، وفشل في هز شباكه في آخر 3 مباريات.

كما أن نابولي الذي سجل له لورنتسي انسينيي في آخر 3 مباريات، لم يخسر في آخر 26 مباراة خارج ملعبه في الدوري (رقم قياسي للنادي).

ويخوض نابولي المواجهة بعد حلول يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم الستة الماضية، على اودينيزي الجريح لخسارته آخر 3 مباريات.

ويخوض فريق المدرب ماسيميليانو اليغري المباراة منتشيا بعد تأهله المميز لربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بقلبه تعادله ذهابا على ارضه مع توتنهام الانكليزي 2-2، الى فوز ثمين 2-1 الاربعاء الماضي في لندن.

وفاز يوفنتوس 9 مرات في آخر 12 مواجهة ضد أودينيزي، كما حصد النقاط في مبارياته السبع في 2018.

وتتركز الانظار على مباراة فيورنتينا العاشر مع ضيفه بينيفينتو الاخير، لكن ليس لأسباب فنية، وذلك بعد الوفاة الصادمة لقائده استوري.

وبعد تحقيقه ستة انتصارات في سبع مباريات، يحل ميلان السابع على جنوى الثالث عشر.

واستعاد ميلان مع مدربه الجديد لاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو الأمل في المنافسة على احدى بطاقات دوري الأبطال، إذ لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ13 الأخيرة في جميع المسابقات.

back to top