صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تمكين المرأة» بدلاً من «مساواتها» في البورصة

تغيير الـ«بنرات» قبيل بدء الاحتفالية الأممية بساعات

  • 09-03-2018

لم تمر احتفالية الأمم المتحدة بيوم المرأة العالمي، والتي تشارك فيها أكثر من 60 بورصة عالمية، كما كان مقرراً لها في البورصة الكويتية، إذ تم تغيير اسم الاحتفالية من «قرع الجرس للمساواة بين الجنسين» إلى «تمكين المرأة»، فضلاً عن تبديل الجرس العادي الذي كان ينبغي استخدامه لإعلان إنهاء التداول كباقي البورصات العالمية، بالجرس الإلكتروني، إلى جانب تغيير كل المطبوعات و«البنرات» المعدة سابقاً قبيل بدء الاحتفالية بساعات.

أحد بنرات احتفالية «قرع الجرس للمساواة بين الجنسين» التي أزيلت واستبدلت بأخرى جديدة قبيل بدء الحدث بساعات

يأتي ذلك في وقت احتفلت بورصات مصر وقطر ودبي أمس بالمبادرة الأممية من خلال قرع جرس التداول وفقاً للمعمول به عالمياً، بمشاركة سيدات أعمال، من هذه الدول، دون احتجاج أحد من تلك الدول العربية والإسلامية على قرع الجرس.

من جهته، حذر النائب أحمد الفضل الوزير الروضان من الخضوع للضغوط التي تمارس عليه لمنع «قرع الجرس»، المتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، مؤكداً أنه «إن لم يُقرع الجرس فأنا سأقرعه».

وصرح الفضل أمس بأن «الاحتفال قانوني، ولا يحق لأحد التدخل في خصوصيات الناس، ما دامت تحت مظلة القانون»، مخاطباً الوزير: «إن قربت يمّه قربنا يمّك».

وشدد: «سنقف وقفة صارمة للتصدي لمن يرضخ للدعوات الرجعية، ولا يوجد عندنا في ذلك وزير عزيز أو حبيب»، أما «من لا يريد متابعة أي حفلة، فله ألا يذهب إليها»، لافتاً إلى أن «السعودية نفسها تتجه إلى الانفتاح، وستفتح دور الأوبرا، بينما نحن نرجع إلى الخلف».