صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3811

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البورصة المصرية: دعم قضايا المساواة وتمكين المرأة

  • 09-03-2018

نظمت البورصة المصرية، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، وهيئة الأمم المتحدة، وشبكة الاتفاق العالمي في مصر، والمجلس القومي للمرأة، ومركز المديرين المصري، مؤتمرا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، لزيادة الوعي بضرورة تعزيز مشاركة المرأة في الاقتصاد.

وافتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، والحضور، جلسة تداول، أمس، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحضور محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ووليد لبادي، المدير القطري لمصر وليبيا واليمن لدى مؤسسة التمويل الدولية، ومحسن عادل، نائب رئيس البورصة، وعدد من قادة الأعمال والمستثمرين وأعضاء المجتمع المدني.

وفي هذه المناسبة، أعرب رئيس البورصة المصرية، عن التزامه الكامل بدعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة، وتعزيز دورها في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، باعتبارها شريكا رئيسا في تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.

وتابع فريد: "مجلس إدارة البورصة يضع نصب أعينه دعم قضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة"، موضحا أن جميع المؤسسات الدولية تؤكد أن تمكين المرأة في سوق العمل يؤدي إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي، ويحسن من حياة المواطنين.

وأشار إلى أن الدراسات العالمية أثبتت أن مشاركة المرأة في المناصب القيادية العليا يصب بشكل إيجابي في تحسين أداء الشركات، وهو الأمر الذي ستعمل البورصة على تعزيزه لدى الشركات المقيدة.

وأكد فريد أن البورصة وقعت مذكرة تفاهم مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية، في يوليو ٢٠١٧، لتعزيز مشاركة وتمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المقيدة بالبورصة.

من جانبها، قالت الوزيرة سحر نصر إن المرأة طرف أصيل ومهم في معادلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لتؤكد أن قانون الاستثمار نص على المساواة بين الجنسين، والوزارة تدعم سيدات الأعمال ومشروعات المرأة، حيث خصصت نحو 50 في المئة من المنح للمرأة.