صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3812

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية» كرمت طلبة المنح الدراسية

«نسعى إلى زيادة مقاعدهم في «التطبيقي» وجامعة الكويت»

أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد سعي وزارة التربية لزيادة مقاعد طلبة المنح في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، لافتاً إلى أن المجلس الأعلى للجامعة، ومجلس إدارة «التطبيقي» هما الجهتان اللتان يمكن أن يقرا هذه الزيادة.

جاء ذلك على هامش حضوره الحفل السنوي لتكريم طلاب وطالبات المنح الدراسية من قبل إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية، تحت رعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي.

وقال المقصيد إن «هؤلاء الطلاب تتم متابعتهم من سفاراتهم ومن وزارة التربية، وهم سفراء يمثلون الكويت في بلدانهم، بالإضافة إلى أن هناك عدداً كبيراً منهم يلتحقون بالجامعة والتطبيقي، لتكملة تحصيلهم الدراسي، وهناك علاقة وطيدة ما بين تخرجهم من المرحلة الثانوية وانتقالهم للحياة الأكاديمية».

بدوره، قال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية فيصل الاستاذ، إن «برنامج المنح الدراسية مظهر من مظاهر الدور الإنساني، الذي حرص قطاع التنمية التربوية والأنشطة من خلال إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية، وبالتعاون مع كل من اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، وإدارة التعليم الديني، على تقديم الرعاية والاهتمام لطلبة المنح الدراسية، وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية».

ووزعت إدارة الخدمة النفسية جهاز «تابلت» على كل طالب من طلبة المنح خلال حفل تكريمهم أمس.