صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3814

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تكريم سهير المرشدي على خشبة المسرح القومي

كرَّمت إدارة المسرح القومي الفنانة سهير المرشدي، تقديرا لمسيرتها المسرحية الطويلة، وتقديمها عددا كبيرا من الأعمال المسرحية على خشبة المسرح، بمنحها درع المسرح وشهادة تقدير، وسط حضور مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: «سيدة المسرح العربي» سميحة أيوب، أنوشكا، المخرج خالد جلال، امال رمزي، مديحة حمدي، وفاء الحكيم، عزة بلبع، عبدالله مشرف، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إضافة إلى عدد من الفنانين.

بدأ حفل التكريم بعرض فيلم تسجيلي بعنوان «إيزيس المسرح المصري»، تناول مسيرة سهير المرشدي الفنية، ورأي مجموعة من الفنانين والنقاد فيها وبأعمالها، منهم: وزيرة الإعلام السابقة درية شرف الدين، الكاتبة سكينة فؤاد، حيث أثنوا على أدائها، وقدرتها على تقمص الأدوار المختلفة.

وعبَّرت المرشدي عن سعادتها بالتكريم على خشبة المسرح، الذي لطالما شعرت بالفخر والسعادة في الوقوف عليه، لافتة إلى أنها شاهدت عمالقة الفن وهم يقفون على هذا المسرح، وتقديم مجموعة مميزة من أعمالهم، في مقدمتهم أمينة رزق وحسين رياض، حيث تربت على أعمالهم.

وخلال التكريم صعدت الفنانة حنان مطاوع، نجلة سهير المرشدي، حيث حظيت بتصفيق حاد من الحضور، وقامت بتقبيل يد والدتها واحتضنتها.

وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم عبَّرت عن سعادتها، بمشاركتها في الحضور لتكريم سهير المرشدي، حيث فاجأت الحضور بسرد موقف جمع بينها وبين الفنانة قبل سنوات طويلة.