السيسي يؤكد حرص بلاده على ضمان أمن منطقة الخليج واستقرارها

نشر في 08-03-2018 | 17:19
آخر تحديث 08-03-2018 | 17:19
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الخميس حرص بلاده على ضمان أمن واستقرار مملكة البحرين ومنطقة الخليج العربي "باعتبار أمن الخليج جزءا لا يتجزأ من أمن مصر القومي".

وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده السيسي مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بحثا خلاله عددا من القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك لا سيما ما يتعلق بسبل تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب.

وعلى صعيد الأوضاع في الشرق الاوسط أوضح راضي أن اللقاء تناول استعراض الجهود الجارية من أجل التوصل الى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة "بما يحافظ على وحدة أراضي تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها".

وأضاف المتحدث أن السيسي أكد حرص بلاده على مواصلة العمل على تطوير ودفع التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات من أجل تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين مشيرا الى "تميز وقوة" العلاقات المصرية - البحرينية وما يجمع البلدين من "تاريخ مشترك ومصير واحد".

وذكر أن وزير الخارجية البحريني نقل من جانبه رسالة من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى للرئيس السيسي تضمنت التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وخصوصيتها وسبل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الرسالة تضمنت أيضا تكثيف التشاور بين البلدين حول الأوضاع الاقليمية وذلك في ضوء دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط "كقوة تعمل من أجل الاستقرار والسلام".

وأكد وزير الخارجية البحريني في هذا السياق حرص بلاده على مواصلة التنسيق مع مصر في كل المواقف التي تسهم في مواجهة التحديات التي تموج بها المنطقة وتهدد أمن وسلامة الدول العربية وعلى رأسها مكافحة الارهاب.

back to top