صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3901

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الوزير الجبري يفتتح مشروع تطوير «اجهزة الارسال الاذاعي للموجة القصيرة»

أكد ان «محطة كبد» تسمح بوصول «صوت الكويت» الى الشرق الاوسط وأوربا وآسيا

  • 08-03-2018 | 16:11
  • المصدر
  • KUNA

افتتح وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري اليوم الخميس مشروع تطوير أجهزة الإرسال الإذاعي للموجة القصيرة من النظام التماثلي الى النظام الرقمي (دي ار ام) في محطة كبد الإذاعية.

وقال الجبري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت عقب افتتاح الموقع إن الوزارة تشهد إنجازا جديدا يضاف إلى الإنجازات والمشاريع الحيوية بغية مواكبة التطورات التقنية المتسارعة عالميا.

وأضاف ان محطة كبد ومن خلال النظام الرقمي تسمح بوصول صوت الكويت الى عدة دول واقاليم مثل الشرق الاوسط وأوربا وآسيا لاسيما مع وجود طلبة كويتيين في الخارج.

وأشار الى ان هذا الإنجاز يأتي بتخطيط وإشراف أيادي وطنية كويتية مؤكدا أن تطوير البنى الأساسية لمحطات البث الإذاعي الى النظام الرقمي يأتي مواكبة التطور الرقمي للارسال.

وأثنى على المسؤولين والعاملين في قطاع الشؤون الهندسية بالوزارة ومايقومون به من جهد مميز وأعمال بنائه مؤكدا ان الوزارة لن تألو جهدا في دعم منتسبيها عبر التأهيل والتدريب لإبراز انجازاتهم وإبداعاته.

من جانبه قال الوكيل المساعد للشؤون الهندسية بوزارة الإعلام مشعل المقلد في تصريح مماثل إن النظام الرقمي (دي ار ام) يحمل مميزات عديدة منها جودة الصوت وتوفير الطاقة الكهربائية.

وأضاف أن دولة الكويت سباقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة وبسواعد وطنية مشيرا إلى أن محطة كبد قادرة على إيصال صوت الكويت الى الخارج سواء الشرق الاوسط او اسيا او أوربا.

من جهته قال رئيس قسم محطة كبد للارسال الاذاعي المهندس سعد الفجي في تصريح مماثل إن البث الإذاعي الرقمي نظام جديد للموجة الاذاعية القصيرة والمتوسطة يسهم في بث الصوت بنقاوة وجودة دون تشويش.

وأضاف ان نظام (دي ار ام) هو قفزة تكنولوجية في مجال نقل صوت الكويت الى الخارج لاسيما أن محطة كبد محطة اقليمية عالمية بجودة صوت عالية.

يذكر ان نظام (دي ام ار) يمتاز بنقاء وجودة الصوت وتوفير في الطاقة الكهربائية المستخدمة في البث اضافة الى سهولة وجودة الاستقبال وإمكانية ارسال رسائل الكترونية مثل حالة الطقس أو التنبيهات المرورية.