صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3812

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأرصاد»: طقس حار نسبيا نهارا وبارد ليلا مع فرصة لتشكل الضباب

  • 08-03-2018 | 15:02
  • المصدر
  • KUNA

قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الارصاد الجوية الكويتية عبد العزيز القراوي إن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه في حين يكون باردا نسبيا خلال الليل مع فرصة لتشكل الضباب أو العجاج في بعض المناطق.

وأضاف القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البلاد تتأثر حاليا بامتداد منخفض جوي ضعيف مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا يساعد على تكون بعض السحب المتفرقة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الرياح تكون اليوم متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها بين 8 و28 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 31 و33 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج الذي يتراوح ارتفاعه بين قدم وثلاث أقدام.

وذكر أن الطقس ليلا يكون بارد نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح بين 6 و20 كيلو مترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 13 و15 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة الموج وارتفاعه بين قدم وقدمين.

وعن الطقس غدا الجمعة توقع القراوي أن يكون حارا نسبيا نهارا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها بين 8 و32 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب العالية.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تكون بين 32 و34 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة الموج الذي يبلغ ارتفاعه بين قدم وأربع أقدام.

ولفت إلى أن الطقس ليل غد الجمعة يكون باردا نسبيا وتتكاثر السحب تدريجيا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه تتراوح سرعتها بين 8 و32 كيلومترا في الساعة.

وبين أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ستكون بين 15 و17 درجة مئوية وحالة البحر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج بين قدم وأربع أقدام مع فرصة لتكون الضباب الخفيف أو العجاج على بعض المناطق.

أما عن الطقس بعد غد السبت أفاد القراوي بأنه سيكون نهارا غائما جزئيا والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة تتراوح بين 10 و32 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 27 و29 درجة مئوية والبحر خفيف الموج إلى معتدل يبلغ ارتفاعه بين قدم وأربع أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس ليل السبت باردا نسبيا وغائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح بين 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 14 و16 درجة مئوية والبحر خفيف الى معتدل الموج وارتفاعه بين قدم وأربع أقدام.