«الكهرباء» تطرح 5 مشاريع مياه لـمدينة المطلاع

«المناقصات» أرجأ بت المشروع لاستيفاء الرد على بعض الاستفسارات

نشر في 08-03-2018
آخر تحديث 08-03-2018 | 00:03
No Image Caption
بدأت وزارة الكهرباء والماء أولى خطواتها نحو تنفيذ مشاريع البنى التحتية في مدينة المطلاع السكنية، والتي تتضمن 5 مشاريع مياه بكلفة تقديرية 148 مليون دينار.

وكشفت مصادر "الكهرباء" أن الوزارة خاطبت الجهاز المركزي للمناقصات العامة مطلع نوفمبر الفائت للحصول على موافقة الجهاز لطرح إنشاء وإنجاز وصيانة 4 خطوط مياه عذبة رئيسية قطر 1200 مم من مجمع توزيع مياه المطلاع العالي إلى مجمع المياه المقترح بمدينة جنوب المطلاع السكنية.

وأشارت المصادر إلى أن الجهاز بحث طلب الوزارة في اجتماعه المنعقد في 28 فبراير الفائت، وتم تأجيل بت القرار إلى حين ورود كتاب لاحق من الجهة، واستيفاء عدد من الاستفسارات.

وأوضحت أن الوزارة طلبت إلى الجهاز طرح المشروع بعد إنهاء جميع الإجراءات، واستيفاء البيانات والمواصفات الفنية التي سيتم إلزام المقاول الفائز بها، حيث يأتي المشروع ضمن مشاريع مائية وكهربائية سيتم طرحها تباعا بهدف توفير المياه العذبة والخدمات للمدن السكنية الجديدة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وللوفاء بالتزامات الوزارة نحو هذه المدن التي تسعى الدولة من خلالها الى مواجهة الكثافة السكانية المتزايدة في المناطق الحضرية، وجعل المدن الجديدة جاذبة للسكان من خلال توفير الخدمات الضرورية، وعلى رأسها خدمتا الكهرباء والماء.

وتابعت المصادر أن المشروع المشار إليه ضمن 5 مشاريع مائية أدرجتها الوزارة على خطتها لتدخل الخدمة 2021، مؤكدة أن خطط واستراتيجيات الوزارة الخاصة بتوفير الخدمات للمدن السكنية الجديدة ومنها مدينة المطلاع تأتي بالترافق مع برامج وخطط المؤسسة، إذ سيتم طرح باقي المشاريع تباعا وفقا لخطط وبرامج الجهات المعنية، فخدمتا الكهرباء والماء من الخدمات الملحة لبناء المدن الجديدة.

back to top