صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3958

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«تنفيذية الطلبة» لـ الجريدة• : لا تعاون من مجلس الجامعات الخاصة لتأسيس اتحاد طلابي

أكدت أنه أبدى استعداداً لكنه لم يوفر مقراً أو ميزانية

أعلن الأمين العام للهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح العجمي أن مجلس الجامعات الخاصة لم يخصص مقراً أو ميزانية لتأسيس اتحاد طلبة هذه الجامعات.

كشف الأمين العام للهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح العجمي أن سبب توقف التحرك نحو تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعات الخاصة، يرجع إلى عدم تعاون مجلس هذه الجامعات في توفير مقر وميزانية مخصصين له، بوصف الجهة المسؤولة على مختلف الجامعات الخاصة.

وقال العجمي لـ"الجريدة"، إن الهيئة التفنيذية شكلت لجنة تأسيسية للاتحاد المزمع وتحركت لمقابلة مختلف المسؤولين في مجلس الجامعات الخاصة، الذين ابدوا تأييدهم وموافقتهم وترحيبيهم بهذه الفكرة، لكن اللجنة استغربت تجاهلهم كل التحركات، رغم أن كل أعضائها من مختلف القيادات الطلابية بالجامعات الخاصة.

وتساءل: "لماذا لا يتم توفير مقر مخصص لهذا الاتحاد الجديد؟"، ليكون حلقة وصل بين الطلبة ومجلس الجامعات الخاصة، وايصال صوتهم ومشاكلهم، "ففي جامعة الكويت يوجد اتحاد، والأفرع الخارجية أيضا لديها اتحادات خارجية، بينما ليس لدى الجامعات الخاصة من يمثلها رسمياً في مجلس الجامعات".

ولفت إلى أن هناك تعطشاً من طلبة الجامعات الخاصة لتطبيقه على ارض الواقع، وإعادة التحرك لمقابلة المسؤولين والضغط عليهم، مشيراً إلى أن هناك الكثير من القضايا العالقة التي تحتاج إلى متابعة، سواء في البعثات الداخلية أو المخصصات المالية الخاصة بهم، "فالروابط أو المجالس الخاصة بالجامعة الخاصة كاليد الواحدة لا تصفق، أما إذا كان هناك ممثل رسمي ومتحدث عن همومها ومشاكلها فسيكون التحرك بشكل جاد".

وتمنى العجمي أن تعيد القيادات الطلابية في الجامعات الخاصة حساباتها ورغبتها في الضغط على مجلس الجامعات الخاصة، لاستكمال اللجنة التأسيسية وإعادة المطالبة بتطبيق هذه الفكرة التي باتت عالقة منذ أعوام دون تحرك، "فقد آن الأوان لتلبية احتياجات الطلبة وتدشين اتحاد مجلس الجامعات الخاصة الذي أصبح حلماً يراود طلبة هذه الجامعات".