«تويوتا الساير» تكشف عن 2018 الجديدة كلياً

خرجت بتصميم مختلف وداخلية رحبة وأنظمة سلامة متطورة

نشر في 08-03-2018
آخر تحديث 08-03-2018 | 00:00
كشفت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة، الوكيل الحصري لعلامة تويوتا في البلاد عن «يارس 2018» الجديدة كلياً بعد خروجها بحلة مختلفة وغير مسبوقة مليئة بالتفاصيل الحيوية بتصميم مميز وداخلية واسعة وأنظمة سلامة متطورة. «الجريدة» بعد حضورها أمس حفل الإطلاق، تسلط اليوم الضوء عليها من خلال صفحة السيارات للحديث عنها ومواصفاتها الحديثة.
في حفل مميز، رفعت شركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة، الستار عن "يارس 2018" الجديدة كلياً، في مؤتمر صحافي عقدته ظهر أمس، في معرض سيارات تويوتا الجديد بالري، بحضور كل من رئيس العمليات بينغت شولتز، ومدير أعمال أول المؤسسة جوهان هيسليتز، ورئيس التسويق ستيفين كليري، والمدير العام للمبيعات سكوت ماكنيكول، ومدير تخطيط المنتجات حمد الفوزان، ونائب المدير العام لقسم الشرق الأوسط وآسيا الوسطى توشييوكي ناكاهارا، والوفد المرافق من تويوتا موتور كوربوريشن، إضافة إلى وسائل الإعلام والصحف المحلية، لتخرج بتصميم مختلف وداخلية رحبة وأنظمة سلامة متطورة، مع توفير أعلى مستويات الراحة، والمزج بين الجودة وأقصى درجات التحمل الذي تشتهر به مركبات تويوتا.

وفي الحديث عن ديناميكيتها، تأتي مركبة تويوتا يارس الجديدة بخيارين من المحركات، هما سعة 1.3 لتر و1.5 لتر. ويولد المحرك رباعي السلندرات سعة 1.3 لتر قوة 98 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 12.6 كلغ/متر، ويقترن إما بناقل حركة يدوي ذي 5 سرعات أو بناقل حركة أوتوماتيكي متطور ذي 7 سرعات (Multidrive 7S).

ومن ناحية أخرى، فإن المحرك رباعي السلندرات سعة 1.5 لتر يولد قوة 105 أحصنة وعزم دوران أقصى يبلغ 14.3 كلغ/متر، كما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي متطور ذي 7 سرعات (Multidrive 7S)، والذي يتيح تبديلاً سلساً للسرعات مع مستوى استثنائي من كفاءة استهلاك الوقود.

أما لناحية تصميمها، فقد جاءت تويوتا يارس الجديدة مع اهتمام بالغ بأدق التفاصيل التصميمية والهندسية، بما في ذلك إطلالتها الأنيقة وتصميمها الداخلي المميز، إضافة إلى ديناميكيات القيادة عالية الاستجابة.

وتمت زيادة طول الطراز الجديد بمقدار 15 ملم ليصبح الطول الكلي للمركبة 4.425 ملم، كما تمت زيادة عرضها بمقدار 30 ملم ليصبح الآن 1.730 ملم، لتأتي النتيجة على شكل هيكل يمتاز بالديناميكية الهوائية وحضور أكثر عرضاً يوحي بالقوة ومرونة الأداء.

وعن تصميمها الخارجي، فقد امتاز بزواياه الديناميكية والمصابيح الأمامية الحادة والمعززة، إذ تم تحديث واجهة المركبة من خلال تزويدها بشبكٍ أمامي أفقي يمنحها طابعاً أكثر عرضاً إضافة إلى المزيد من الديناميكية الهوائية.

كما تم دمج مصابيح الإضاءة النهارية التي تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء "LED" بالشبك الأمامي لتمنحها إطلالة أكثر انسيابية، في حين تضفي المصابيح الخلفية الرفيعة مظهراً فريداً على الجزء الخلفي من المركبة.

وتم التصميم الجانبي لمركبة تويوتا يارس الجديدة بحيث يظهر عليه بالجهتين خط مميز واضح يبدأ من أقواس العجلات الأمامية، ويمتد باتجاه الأبواب الخلفية، مع خطٍ آخر يصل مقابض الأبواب بالمصابيح الخلفية. وتأتي إضافة الهوائي اللاسلكي المُصمَّم على شكل زعنفة لتعزز من تصميم الديناميكية الهوائية للمركبة.

وتتوفر المركبة بثمانية ألوان مميزة، بما في ذلك لونان تم تطويرهما حديثاً، هما الأحمر والأزرق الداكن، واللذان يُعبِّران عن القوة والأناقة، كما تم تزويد المركبة الجديدة بعجلات من السبائك المعدنية قياس 15 بوصة.

وتتسم داخليتها بطابع مميز موفرةً مستويات استثنائية من الراحة والملاءمة بلمسة خاصة من الفخامة، إذ تمتد اللمسات التطريزية على الحواف من لوحة العدادات إلى الكونسول الأمامي، مما يضفي شعوراً بالترف على المقصورة. وإضافة إلى ذلك، تمت إعادة تصميم الكونسول الوسطي بشكل يبعث على الشعور بالتكامل والانسيابية، كما تم تزويد حامل الأكواب الأمامي بإضاءة بتقنية (LED)، ما يولد حساً بالتكنولوجيا المتقدمة.

وتم إدخال مجموعة من المزايا المحسنة إلى المقصورة، بما في ذلك نظام الدخول والتشغيل الذكي، ونظام تثبيت السرعة، وعداد بتقنية "أوبتيترون" (Optitron) عالية الدقة، وشاشة عرض متعددة المعلومات قياس 4.2 بوصات تستخدم تقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT)، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي، إضافة إلى نظام صوتي مزود بـ 6 مكبرات صوت ومنافذ "أيه يو إكس" (AUX) و"يو إس بي" (USB).

وتأتي المقصورة الداخلية بخيارين من الألوان هما الأسود والأبيض العاجي، إذ يضفي اللون الأسود شعوراً يجمع بين الهدوء والطابع العصري، في حين يمنح اللون الأبيض العاجي المقصورة شعوراً بالرحابة والرقي.

أما لناحية الأمن والسلامة، كما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، فإن السلامة تبقى ضمن أهم الأولويات في مركبة تويوتا يارس الجديدة، إذ تتضمن مجموعة شاملة من التي توفر الأمان والحماية لجميع ركابها، مثل 7 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام التحكم في السحب (TRC)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC) وضوء التوقف الخلفي المرتفع، إضافة إلى بنية معززة للهيكل والمنصة، وغيرها من أنظمة السلامة المتطورة.

العنزي لـ الجريدة.: بدأنا استقبال طلباتها

كشف مدير مبيعات السيارات بمعرض الجهراء محمد صخيل العنزي أن «الساير» بدأت استقبال الطلبات على تويوتا يارس الجديدة كلياً في جميع معارضها في الكويت، مبيناً أنها خرجت وللمرة الأولى بلونان جديدين هما الأزرق والاحمر.

وقال العنزي لـ«الجريدة»، إن تويوتا يارس من المركبات الاقتصادية، مفيداً بأنها ستكون متوافرة لدى «الساير» بمحركين مختلفين، الأول بمحرك 1300 سي سي والآخر بمحرك 1500 سي سي.

استهلاك وقود أقل

قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوغو مياموتو، «نحن متحمسون جداً لإطلاق مركبة تويوتا يارس الجديدة في المنطقة، وإننا على ثقة بأنها ستكون الخيار المفضّل للعملاء الراغبين في اقتناء مركبة سيدان مدمجة تجمع بين التصميم العصري وراحة القيادة، وتقترن بديناميكية الأداء والقيمة العالية. وأضاف مياموتو «أننا في شركة تويوتا نحرص دائماً على التواصل مع عملائنا في سبيل فهم احتياجاتهم المتنامية وتقييم متغيرات الأسواق سعياً إلى ابتكار أفضل مركبات على الإطلاق. وبفضل تصميمها الأنيق ومقصورتها الداخلية الرحبة والهادئة، إلى جانب نظام الدفع الذي يوفر أداء قيادة ديناميكي ويقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير، ستشكل مركبة تويوتا يارس الجديدة، دون شك، علامة فارقة في أسواق المنطقة التي تتميز بتنافسيتها القوية. كما أننا نعبر عن بالغ امتناننا لعملائنا في المنطقة على دعمهم المتواصل وآرائهم القيمة التي تشكل مصدر إلهام لنا لتطوير مركبات جديدة تتخطى توقعاتهم».

درجات عالية من الدقة والحرفية

علق كبير مهندسي مركبة تويوتا يارس الجديدة تاكاتومو سوزوكي قائلاً إن فريق مهندسي تويوتا صمم مركبة تويوتا يارس الجديدة من منطلق مفهوم «رائدة القيمة الجديدة»، الذي يهدف بشكل أساسي إلى تطوير مركبة تتخطى توقعات الأشخاص المشغوفين بمواكبة الابتكار وأحدث التوجهات العالمية، فضلاً عن منحهم شعوراً بالفخر لامتلاكها.

وأضاف سوزوكي، أن المركبة تم تصميمها بدرجات عالية من الدقة والحرفية سواءً في المقصورة الداخلية أو التصميم الخارجي، كما تم تزويدها بالاكسسوارات ذات الجودة العالية وقائمة متكاملة من الخيارات الملائمة في مقصورتها الداخلية الواسعة والمريحة.

وإضافة إلى ذلك، ذكر أن مركبة تويوتا يارس الجديدة تقدم درجات مثلى من الأداء لتجربة قيادة ممتعة، مع الحفاظ في الوقت ذاته على مستوىً استثنائي من الاقتصاد في استهلاك الوقود، «ومع جميع هذه المزايا، فإنني على تمام الثقة بأن تويوتا يارس الجديدة ستلبي جميع تطلعات عملائنا الكرام، وستشكل الخيار الأمثل للراغبين في الحصول على مركبة سيدان مدمجة متكاملة».

أكثر من مليون

قال مدير أعمال أول المؤسسة جوهان هيسليتز، «تمتلك موديلات تويوتا السيدان بصمة مميزة، وحققت مبيعات وحصصاً سوقية قوية في أجواء عمل تنافسية، وهناك على الأرجح أكثر من مليون مستخدم سعداء بمركبة يارس حول العالم ، فهي سيارة مذهلة في منطقة الخليج أيضاً.

واليوم ترسم تويوتا معايير جديدة لمركبات السيدان المدمجة بإطلاق يارس الجديدة 2018 بأناقتها و جرأتها

أكثر من 120 دولة

ذكر المدير العام للمبيعات سكوت ماكنيكول تعليقاً على سجل يارس الممتاز، أن «يارس هي موديل آخر من تويوتا معروف حول العالم، حيث تباع في أكثر من 120 دولة، ومنذ إطلاقها استطاعت أن تفوز بإعجاب كبير لدى العملاء.

وقال ماكنيكول، «أظهرت أبحاثنا أن مستخدمي يارس يجدونها عملية جداً وملائمة واقتصادية لناحية استهلاك الوقود و الصيانة – إضافة إلى جودة، ومتانة وموثوقية تويوتا، التي جعلت من سيارة السيدان المدمجة الرائدة في السوق، يارس، خيار الاستثمار الأمثل للاستخدام الشخصي أو الأعمال».

back to top