صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3903

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أعمال درامية مصرية تواجه أزمات... تأجيل التصوير وإصابات نجوم

تعرّضت مسلسلات عدة لارتباك في جداول التصوير بسبب إصابات ومشكلات واجهها نجوم يشاركون فيها، في حين حاول الصانعون التغلب على الأزمات عبر وسائل عدة من بينها إعادة ترتيب تصوير المشاهد لتجنب تعطل الأعمال.

تعرّض «نسر الصعيد» لتوقف اضطراري بسبب أداء النجم محمد رمضان الخدمة العسكرية خلال الفترة الماضية، إذ اضطر إلى تأجيل مشاهده نحو أسبوعين، فيما بدأ المخرج ياسر سامي تصوير الأحداث ببقية أعضاء الفريق ومن بينهم درة وعائشة بنت أحمد.

يُنجز رمضان مشاهده كافة بشكل مكثف خلال إجازته المقبلة، لذا يعيد القيمون على المسلسل ترتيب مواعيد التصوير خلال الفترة الراهنة، لا سيما في ظل ضيق الوقت المتبقي على شهر رمضان.

«البيت الكبير» الذي بدا عرضه أخيراً توقّف تصوير حلقات منه اضطرارياً وتأجل هدم الديكورات بسبب لوسي التي تعرضت لوعكة صحية دخلت على أثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، من ثمّ أجّل المخرج محمد النقلي الانتهاء من مشاهدها إلى حين تعافيها بشكل كامل، لا سيما أنها في الحلقات الأخيرة، فيما صوّر مشاهد بقية الفنانين ومنهم أحمد بدير الذي أنجز دوره كاملاً.

إصابة يسرا

أما يسرا فتعرّضت لإصابة في قدمها خلال تصوير أحد مشاهد الحركة في مسلسلها الجديد «بني يوسف»، جعلتها تلازم الفراش مدة أسبوع، ما اضطر المخرج إلى وقف تصوير مشاهدها.

من المقرر عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل، وإصابة يسرا لم تؤجل تصوير مشاهدها فحسب، بل أيضاً مشاهد هشام سليم الذي يحل ضيفاً على فريق العمل.

المخرج محمد علي كثّف تصوير مشاهد بقية الفنانين إلى حين تعافي النجمة المصرية التي لم تصور عدداً كبيراً من مشاهدها حتى الآن، ما سيضطرها إلى عدم الحصول على إجازة وتكثيف مشاهدها في محاولة لإنهاء التصوير وفقاً للجدول الزمني المعد سلفاً، من ثم اللحاق بشهر رمضان المقبل.

وواجهت يسرا سوء حظ خلال الفترة الماضية بعدما تأخر تصوير المسلسل أكثر من مرة، بالإضافة إلى ارتباطها بالسفر مرات عدة.

«أمر واقع» و«أرض النفاق»

واجه «أمر واقع» أيضاً عثرات عدة أدّت إلى توقّف تصويره بعد انطلاقه تحت إدارة المخرج أحمد أسامة، فبعد تعثر الاتفاق المالي مع الأخير أسندت المهمة إلى المخرج مجدي السميري الذي وافق في البداية قبل أن يبدأ مفاوضات تحديد موقفه مجدداً، الأمر الذي تسبب في التعطيل أياماً عدة لتنتهي المفاوضات بعودة السميري وبدء التصوير بشكل مكثف للحاق بالعرض الرمضاني.

وبعد القبض على المخرج سامح عبد العزيز لتنفيذ حكم سجنه ثلاث سنوات في قضية حيازة المواد المخدرة وتعاطيها، توقّف تصوير «أرض النفاق» يومين، ما دفع الشركة المنتجة إلى الاستعانة بالمخرج ماندو العدل لإنجاز تصوير المسلسل المقرر عرضه في رمضان المقبل.

باشر ماندو تصوير المشاهد، حتى أنه طلب زيارة سامح عبد العزيز في السجن من أجل مناقشة بعض الأمور الفنية معه، علماً بأنه يتوقع أن يتحوّل إلى المخرج الرئيس للمسلسل في ظل تعقد الإجراءات القانونية وصعوبة الإفراج عن زميله الذي صوّر أسبوعين فقط من المسلسل قبل توقيفه.

«عوالم خفية»

تأجل تصوير بعض مشاهد «عوالم خفية» الذي يقوم ببطولته عادل إمام بسبب عدم استقرار الصانعين، وفي مقدمهم مخرجه رامي إمام، على الفنانة التي ستجسد الدور الرئيس إلى جانب «الزعيم» ولضرورة وجود هذه الشخصية.

محمد رمضان يُنجز مشاهده في «نسر الصعيد» خلال إجازته المقبلة