دُنيا عبد العزيز: أنتظر العمل الذي يكشف إمكاناتي الحقيقية

● أكدت أنها لم تتعاون مع يحيى الفخراني لضيق الوقت

نشر في 07-03-2018
آخر تحديث 07-03-2018 | 00:04
دُنيا عبدالعزيز
دُنيا عبدالعزيز
تُشارك دُنيا عبد العزيز في مسلسلين، يُعرض أحدها قبل موسم رمضان وآخر خلال الشهر الفضيل، وهي سعيدة بحصولها أخيراً على أكثر من جائزة وتكريم.
عن أحدث أعمالها والجديد لديها كان لنا معها هذه الدردشة.
هل توقعتِ أن يُحدِث ظهورك في «ظل الرئيس» هذا النجاح كله؟

إطلاقاً. وافقت على الظهور في العمل ضيفة شرف تقديراً لياسر جلال، الفنان المتميز والصديق العزيز، كذلك شركة الإنتاج هي نفسها التي تعاونت معها سابقاً، فضلاً عن أنني وجدت الدور جيداً ومؤثراً في الأحداث. ولكني لم أتوقع أن يحدث هذا النجاح والتكريمات.

ما سبب رفضك مسلسل «بالحجم العائلي»؟

التعاون مع الفنان الكبير يحيى الفخراني شرف لأي فنان، وقدّمت معه أعمالاً عدة حققت النجاح، لكن عندما عُرضت عليّ المشاركة في مسلسله «بالحجم العائلي» كنت مشغولة بتصوير دوري في «الأب الروحي 2»، كذلك كنت في طريقي إلى الاتفاق على مسلسل «رحيم». من ثم، كان من الصعب التحضير لكل هذه الأعمال وتصويرها معاً. ولكني أتمنى العمل معه في أي مشروع مقبل.

ماذا عن مسلسل «الأب الروحي 2»؟

أواصل تصوير دوري فيه بمشاركة النجوم: حسن حُسني، وسوسن بدر، وأحمد عبد العزيز، ومحمود الجِندي، ومحمد رياض، وسيمون، ونشوى مصطفى، ومي سليم، وعدد كبير من النجوم. العمل من تأليف هاني سرحان، وإخراج تامر حمزة، ومن المفترض أن يُعرض خلال الفترة المقبلة قبل شهر رمضان.

ما الجديد في دورك بالجزء الثاني؟

يشهد الجزء الثاني مفاجآت عدة وتحولات درامية في الأحداث والشخصيات، فيما يستمر الصراع بين العائلات وداخل العائلة نفسها. حتى الشخصية التي أُجسدها تشهد تغيرات عدة وتشكِّل مفاجأة للجمهور، وأتوقع أن يُحقق الجزء الثاني نجاحاً يفوق نجاح الجزء الأول.

«رحيم»

أخبرينا عن مسلسل «رحيم».

أشارك فيه مع النجوم: ياسر جلال، ونور اللبنانية، والقدير حسن حُسني، وروجينا، ومحمد رياض، وصبري فواز، والراقصة دينا، وطارق عبد العزيز، وراندا البحيري، وعدد كبير من النجوم. يتولى التأليف محمد إسماعيل أمين، والإخراج محمد سلامة في تجربته الأولى. ويُحسب لشركة «فنون مصر» حرصها الدائم على منح الفرصة للمواهب الجديدة في الإخراج أو التأليف أو حتى التمثيل.

ما هي تفاصيل دورك؟

أجسد شخصية شقيقة ياسر جلال وزوجة طارق عبد العزيز. ولكن لا أستطيع كشف تفاصيل الأحداث، بحسب الاتفاق مع شركة الإنتاج، لأنها تدور في إطار من التشويق والإثارة، للإبقاء على عنصر المفاجأة.

ما سبب موافقتك على المشاركة بالعمل؟

تتعدّد الأسباب، من بينها شركة الإنتاج المتميزة التي حققت معها نجاحاً كبيراً وأصبحت على ثقة في التعاون معها، كذلك النجم ياسر جلال وما حققه من نجاح في الموسم الماضي، وحرصه على استمرار ذلك هذا الموسم، فضلاً عن جودة العمل نصاً وإخراجاً، وتميز الشخصية التي أجسدها... لذا أثق في أن المسلسل سيحقق النجاح في رمضان المقبل.

ما الذي يحكم اختياراتك الفنية؟

أبحث عن الاختلاف وعدم التكرار، وتقديم ما يُضيف إلي وإلى رصيدي الفني، لا سيما أنني تجاوزت مرحلة الظهور من أجل الانتشار. كذلك يهمني أن يكون الفريق متميزاً وألا تبخل شركة الإنتاج على العمل، وهو ما وجدته مع «فنون مصر» التي تعاونت معها في «الأب الروحي»، و«ظل الرئيس»، والآن في «رحيم».

مشوار وبطولة

ما تقييمك لمشوارك الفني حتى الآن؟

راضية عنه بشكل كبير وعن كل ما قدمته من أعمال. ابتعدت لأسباب مختلفة، لكن عدت وقدمت مشاريع ناجحة وأرى أن في داخلي طاقة وإمكانات أكبر بكثير مما ظهر، وأنتظر الأعمال التي تبيّن هذه الموهبة.

هل ثمة دور مُحدد تتمنين تقديمه؟

لا أعتقد أن ثمة ما يُسمى أدواراً مُحددة يبحث عنها الفنان. أبحث عن الاختلاف وتقديم الجديد والمستفز فنياً لي وللجمهور. أعشق الأدوار المُركبة نفسياً لأنها تتمتع بمساحة كبيرة من الأداء، لكنها نادرة وقد تُعرض على زميلة أخرى، من ثم أختار أفضل ما يُعرض عليّ.

أين أنتِ من البطولة المطلقة علماً بأنك قدمتها سابقاً؟

لم يعد هذا الأمر يشغلني الآن، بل أهتمّ بتقديم الدور المتميز في العمل الناجح. طبعاً، لن أرفض فرصة البطولة، لكن كيف تأتي يبقى الأهم، فإن قدمتها من خلال عمل ضعيف ستأخذ مني ولن تعطيني. عموماً، مشاركة متميزة في عمل ناجح كما «ظل الرئيس» أفضل من بطولة في مسلسل متواضع. يبقى أن البطولة الجماعية الآن هي الأفضل والأقوى.

سينما

تكشف دنيا عبد العزيز ألا جديد لديها في السينما حتى الآن، رغم أن لهذه الشاشة بريقها وسحرها الخاص. وتقول: «لا أبحث عن أدوار سينمائية لمجرد الحضور، من ثم لا أختار إلا العمل الجيد الذي يشكِّل إضافة إلي، وإذا لم يُعرض عليّ ما أسعى إليه فلا أجد في ذلك أزمة، لأنني حققت نجاحات كبيرة في الدراما التلفزيونية».

تجاوزت مرحلة الانتشار وأبحث عن التميز

سعيدة بالتعاون مع ياسر جلال مجدداً
back to top