«ثانديسوا» تحيي أمسية موسيقية غداً

أخذت على عاتقها تعريف الجمهور بأصالة الموسيقى الإفريقية وقوتها

نشر في 05-03-2018
آخر تحديث 05-03-2018 | 00:05
ثانديسوا مازواي
ثانديسوا مازواي
ينظم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع سفارة جمهورية جنوب إفريقيا حفلا موسيقيا لفرقة "ثانديسوا مازواي" الجنوب إفريقية، على مسرح عبدالحسين عبدالرضا، في 7:30 مساء الغد.

و"ثانديسوا" هي إحدى الموسيقيات التي ذاعت شهرتها في جنوب إفريقيا، فقد بدأت مشوارها المهني عام 1995 مع مافينبونغو، وهي واحدة من الفرق الموسيقية الرائدة في كويتو، حيث حازت ست جوائز، نظرا لاحترافيتها في المجال الموسيقي.

وبعد نضج خبرتها الموسيقية قررت ثانديسوا أن تكمل مشوارها منفردة، وكانت بالنسبة لها مغامرة، لكنها قررت المضي قدما في هذه الخطوة لتحقق نجاحا منقطع النظير، من خلال حصولها على عدة جوائز، منها جائزة أفضل مغنية إفريقية، وأربع جوائز أخرى من جنوب إفريقيا لألبومها "Zabalaza" الذي أطلقته عام 2004.

الجدير بالذكر أنه تم ترشيح الألبوم لجائزة راديو بي بي سي، وحصل ألبومها الثاني "إيبوكو"، الذي أطلق عام 2009، على نجاح كبير في الأجواء الإفريقية.

وقامت وسائل إعلام عالمية بتصنيفها كأفضل مغنية إفريقية معاصرة، بسبب صوتها القوي الرنان. وتعد ثانديسوا من الموسيقيين الافريقيين الذين اخذوا على عاتقهم تعريف الجمهور العالمي بأصالة الموسيقى الإفريقية وقوتها، وأطلقت ألبومها الثالث بعنوان "Belede" عام 2016، والذي يتضمن موسيقى الجاز.

ويأتي حفل ثانديسوا ضمن مجموعة من الفعاليات التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب خلال شهر مارس، منها "حفل فرقة البصري" 12 الجاري بمسرح عبدالحسين عبدالرضا، ومعرض رؤى مصرية يوم 14 بمتحف الفن الحديث.

back to top