صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«مكسيما» الجديدة... جمال يخطف العيون

بمحرك 6 سلندرات سعة 3.5 ليترات وقوة 300 حصان

بجمال يخطف العيون، جاءت اليابانية نيسان "مكسيما" 2018 الجديدة بعد خروجها بتصميم مميز لافت للأنظار وأداء يفوق التصورات بعد تجهيزها بمحرك قوي 6 سلندرات بسعة 3.5 ليترات وقوة 300 حصان. و"الجريدة" تسلط الضوء اليوم على جديد شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات نيسان في الكويت بعد تجربة قيادتها في شوارع البلاد للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة.

جاءت الرياضية الرباعية الأبواب نيسان "مكسيما" 2018 بفئة جديدة مميزة، وللمرة الأولى نيسان تقدم "مكسيما" الميدنايت إديشن. وتعد هذه النسخة من نيسان "مكسيما" أقوى نسخة وأكثرها تطوراً من ناحية الأداء الرياضي.

وحظيت نيسان "مكسيما"، صاحبة الشعبية الكبيرة في الكويت، بتصميم مغاير عن الجيل السابق، وبتقنيات تضعها عن جدارة واستحقاق في قمة فئة سيارات الصالون، وتبقيها في مركز الصدارة، الذي تشغله منذ سنوات كإحدى أكثر المركبات اعتمادية على الإطلاق.

أداء مميز

تتفوق نيسان "مكسيما" الجديدة بأدائها على ما يتوفر في هذا القطاع من سيارات السيدان الكبيرة، مما يمكنها من منافسة أبرز سيارات قطاعها الرياضية ويضعها في مرتبة أقرب الى شقيقتها السوبر رياضية، GT-R.

وتمت إعادة تصميم محرك "مكسيما" الذي يقوم على مبدأ V6 بسعة 3.5 ليترات، وينتمي إلى نادي محركات VQ مع محرك تبلغ قوته الإجمالية 300 حصان.

تصميم مختلف

تعتمد "مكسيما" على اللغة التصميمية الجديدة لسيارات نيسان، وكان تطوير "مكسيما" الجديدة تم باستيحاء من فريق طائرات "بلو آينجلز" الاستعراضي في محطة بنساكولا البحرية الجوية في ولاية فلوريدا الأميركية، ولتتميز بالتالي بخطوطها المستوحاة من تصاميم الطائرات الحربية النفاثة والمعززة بملامح داخلية فائقة التطور.

ويتميز تصميم السيارة الجديد بإضافات خلابة مثل عادم مزدوج كبير مصنوع من الكروم، وإطارات ألمنيوم بقياس 18 إنشاً. أما بالنسبة للفئة SR فتتميّز بإطارات ألمنيوم رياضية ذات تصميم ماسي بقياس 19 إنشاً.

أما التصميم الداخلي، فقد تم تصميم مقصورة القيادة لتمنح السائق راحة مطلقة من خلال نظام "التحكم المركزي". وتتألق مقصورة هذه السيارة أيضاً بجلودها الفاخرة على الجانبين. كما يتيح الشكل الجديد لنظام التحكم المركزي للكونسول سهولة التعامل من خلال التحكم بمفاتيح التشغيل باللمس مما يعزز التصميم الرياضي المتميز لسيارة نيسان "مكسيما".

وتم التركيز بشكل كبير على التصميم الداخلي للسيارة بدءاً من مرحلة التصميم الأولية؛ بهدف توفير أقصى درجات الفخامة مما يخوّل نيسان "مكسيما" منافسة أكثر السيارات فخامة.

وتتميز مقصورة نيسان "مكسيما" الجديدة بنوعية البطانة الفاخرة المستعملة في التلبيسات الجلدية للوحة القيادة وبطانات الأبواب والكونسول الوسطي، إضافة إلى نظام الإنارة النبضي، والبطانات الفاخرة ذات التصميم الماسي، والتصميم الفريد لوجه البطانة وشكل المقود الرياضي المميز الذي يأخذ شكله حرف D.

أما مستويات الراحة الداخلية، التي تتمتع بها فهي مستوحاة من دراسات نيسان لمقاعد "ذات الجاذبية المنعدمة"، التي تساعد في خفض الحمل على العضلات والعمود الفقري خصوصاً في الرحلات الطويلة. كما زودت المقصورة بزجاج أمامي ونوافذ أمامية مصممة خصوصاً لعزل الصوت مع نظام نشط لإلغاء الضجيج الخارجي.

وكما الحال في التصميم الخارجي، أختيرت الألوان الداخلية بعناية لتتناسب مع شكل "مكسيما" الرياضي المتميّز.

تقنيات حديثة

تمتاز تقنيات "مكسيما" المستقبلية بمستوى عالٍ من التكنولوجيا المتطورة

التي تتضمن شاشة لمس ملونة بقياس 8.0 إنشات تعمل بخاصية التحكم باللمس المتعدد، بحيث توفر تقنيات متميزة كالتقنيات الموجودة في أجهزة الهاتف الذكي مثل النقر وتقريب الصورة إلى أقصى قدر ممكن. إضافةً إلى نظام الشاشة المتطورة لمساعدة السائق ADAD بقياس 7.0 إنشات في لوحة العدادات أمام السائق.

تتوفر "مكسيما" الجديدة مع مجموعة متكاملة من نظم السلامة والأمان وأجهزة مساعدة السائق، شأن أنظمة FCW للإنذار المسبق من حصول حوادث إصطدام أمامية، ICC للتحكم الذكي بالسرعة، FEB للكبح الأمامي الطارئ، CTA للتحذير من وجود حركة سير خلفية عند محاولة الرجوع الى الوراء وBSW للتحذير من وجود مركبات في الزوايا العمياء. كما تتوفر ماكسيما أيضاً مع جهاز DAA لتحذير السائق عند انخفاض مستويات تركيزه أثناء القيادة والذي يقوم بمراقبة حركة المقود واضعاً نمط قيادة شخصياً للسائق يقوم على أساسه بتحذير هذا الأخير عندما يتعرض للدوار أو عندما يستكشف أي نوع من تدني الانتباه.

وتتوفر هذه الأنظمة مع "مكسيما" SR فقط.

وتشكل المزايا الفخمة، التي تتمتع بها سيارة نيسان "مكسيما" الجديدة جزءاً من منظومة من المزايا التي لا توجد في كثير من السيارات المعروفة ذات العلامات التجارية الفاخرة.

وتشمل هذه المزايا صغر حجم المقود وشكله المميز، ونظام المراقبة المحيطة بالسيارة Around View® Monitor، ونظام التشغيل عن بعد Remote Start، وستارة تظليل الزجاج الخلفي والتي يتم تشغيلها أتوماتيكياً.

أعلى المقاييس

من ناحية أخرى، لطالما كانت نيسان تعتمد على توفير أعلى المقاييس وأفضل القيم لجهة تكاليف الصيانة الإجمالية، وهي مستمرة بنهجها هذا مع "مكسيما". وتقول نيسان، إن ترتيب "مكسيما" الجديدة في اختبارات السلامة العامة، التي تبدأ بست وسائد هوائية أساسية والالتزام بتوفير خدمات صيانتها بأسعار منافسة سيعززان مبيعاتها، كذلك يساهم عدد من العناصر الأخرى بخفض تكاليف "مكسيما" التشغيلية ومنها الاستهلاك المتدني للوقود، التقنيات المعاصرة، الجودة التصنيعية، القدرة على التحمل ومستويات الأمان.

وتدعو نيسان البابطين عشاق القوة والفخامة لزيارة معارضها في الري والأحمدي لاكتشاف نيسان "مكسيما" الجديدة وتجربة قيادتها مع العروض المميزة عليها.

تجربة الجريدة. مريحة... وسريعة على الطريق

بدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين الوكيل الوحيد المعتمد لسيارات نيسان في الكويت، استطاعت "الجريدة" الخروج في تجربة قيادة "مكسيما" 2018 الجديدة، أثبتت خلال قيادتها في شوارع البلاد أنها مريحة وسريعة على الطريق.

أما الحديث عن قيادة "مكسيما" الجديدة، فمشوّق وحافل، إذ في الانطلاق سرعة واضحة وقفز سريع إلى سرعات عالية يعكس قوة محركها ذي 6 سلندرات وبقوة 300 حصان يتزامن معه ناقل حركة أوتوماتيكي مميز من نيسان.

والحديث عن داخليتها أمر مهم أيضاً، إذ تم تزويدها بداخلية ذات تقنيات متطورة وعصرية تبدأ بشاشة لمس عصرية مطعمة بنظام ملاحة سلس وتوصيلات للصوتيات والبلوتوث عبر سماعات ذات تقنية سينمائية تعطي أجواء رائعة داخل المركبة.

وفي أنظمة الفرامل وقفة، فقد قام محرر "الجريدة" بتجربة أداء فرامل المركبة ومدى جهوزيتها لمفاجآت الطريق، التي أثبتت أنها مجهزة بفرامل قوية وعلى أهبة الاستعداد للوقوف السريع.