الهلال الأحمر الكويتي يفتتح 50 بئراً للسقيا في النيجر

نشر في 03-03-2018 | 11:53
آخر تحديث 03-03-2018 | 11:53
No Image Caption
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم السبت افتتاح 50 بئراً للسقيا لخمسين قرية محتاجة وتعاني شح المياه وندرتها في منطقة «فلنجي» بدولة النيجر.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في كلمة له خلال افتتاح الآبار هناك أن هذه الآبار جاءت لتلبية حاجة الناس من المياه العذبة في ظل شح المياه وتأثيرها السلبي على حياة المواطنين وصحتهم.

وأضاف الحساوي أن افتتاح آبار جديدة ووجود مياه نظيفة سيقلل من موت الأطفال ويسهل الحياة للناس الذين يقطعون كل يوم كيلومترات عدة بحثاً عن الماء.

وأوضح أن مشروع «قطرة لسقيا النيجر» في فلنجي يعد من المشاريع النوعية المهمة في النيجر، مشيراً إلى أن الجمعية استطاعت رسم البسمة على وجوه الآلاف من الأطفال وأسرهم لأنها لامست حاجتهم وخففت عنهم وطأة الفقر.

وذكر أن الجمعية ركزت على مجال المياه لأنه يعد أهم مقوم من مقومات التنمية البشرية المستدامة، مبيناً أن المياه النظيفة ضرورة لإيجاد مجتمع يتمتع بمستوى عالٍ من الصحة والحيوية والقادر على دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

وأفاد بأن سلسلة الآبار تأتي بتبرع كريم من الجمعية والتي لن تدخر جهداً في سبيل تكثيف برامجها الإغاثية وأنشطتها من أجل تحسين ظروف المتضررين على الساحة النيجرية التي عانت كثيراً ويلات الجفاف والتصحر.

من جانبه، قال الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح السحيباني إن الجميع هناك يفتخرون بالمشروع الذي أعاد الحياة لأكثر من 50 قرية إضافة إلى الأهالي الذين ينزحون إلى مواقع الآبار ما يؤكد أهميته.

وأعرب السحيباني عن شكره وتقديره للجمعية الكويتية على مبادراتهم للأشقاء في النيجر ومد يد العون للتخفيف من محنتهم نتيجة موجة الجفاف التي عصفت ببلدهم موخراً، مؤكداً أن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تعتز بالتعاون الكبير مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي في تنفيذ مشاريع تنموية في الدول المحتاجة.

وأضاف أن الكويت تحرص دائماً على تقديم النفع المستمر والعمل على إعمار الأرض وبناء الانسان مثمناً حب أهل الكويت للمشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها لمساعدة المحتاجين والفقراء والأيتام.

back to top