صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3902

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سوني» تكشف عن هواتف Xperia XZ2 بتصميم جديد Ambient Design

  • 03-03-2018

أطلقت شركة سوني هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ2 في معرض MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، محدثة تقدماً فريداً من نوعه فيما يخص هندسة وتصميم مجموعة إكسبيريا، وفيما يخص الكاميرا أيضا، حيث يأتي الهاتف بتصميم جديد يستند إلى الزجاج يدعى Ambient Design، كما سيكون الهاتف أكثر ملاءمة لراحة يد المستخدم بفضل الزوايا والحواف المثالية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق العالميين في «سوني» هيديوكي فورومي: «إذا كان الترفيه هو أولوياتكم، فإن الهاتف الجديد Xperia XZ2 هو ما تسعون إليه من هواتف ذكية». وأضاف: «انطلاقا مما يتضمنه من تقنيات متطورة جداً في الداخل، ووصولا إلى التصميم الجديد والأنيق، فإن هذا الهاتف الذكي هو كل ما تحتاجون إليه، وربما أكثر من ذلك بكثير، لقد دفعنا مستويات سوني إلى حدود أبعد من ذلك مع منتجاتنا الجديدة، خصوصا في ما يتعلق بتسجيل الأفلام ومشاهدتها والاستماع إلى الموسيقى، وهو ما يجعلنا نرتقي بالترفيه إلى أقصى الحدود».

هذا الهاتف يأتي بشاشة 5.7 إنشات بدقة +Full HD من نوع LCD ومحمية بطبقة Gorilla Glass 5. ويتميز الهاتف بمعالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB، فضلا عن بطارية بسعة 3180mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

وعلاوة على ذلك يضم الهاتف نسخة محسنة من الكاميرا Motion Eye مع مستشعر بدقة 19 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 4K، كما أنها تستطيع أيضاً تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بسرعة 960 إطارا في الثانية. وأزالت الشركة منفذ السماعات، ودعمت ترميز AptX HD وLDAC لصوت بلوتوث عالي الجودة.

ويأتي الهاتف الجديد بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.0 Oreo كما أنه مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68، ويضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية. ويأتي الهاتف بزر مخصص لالتقاط الصور مع الكاميرا الخلفية، وعند التصوير بدقة 4K تكون الكاميرا قادرة على التقاط ألوان HDR. وقد أضافت «سوني» نظام الذبذبات الديناميكية Dynamic Vibration الذي يجعل المستخدم يشعر بالوسائط مثل الأفلام والموسيقى عند مشاهدتها، ويمكن ضبط قوة الذبذبات للتطبيقات الفردية. وسيكون متوافرا باللون الأسود، والفضي، والأخضر والوردي.

Xperia XZ2 Compact

كما أزاحت «سوني» الستار أيضا عن الهاتف Xperia XZ2 Compact، الذي يتشارك نفس الكاميرا الخلفية المتوافرة لدى الهاتف الأول، ويضم مواصفات أقل تشمل شاشة Full HD بحجم 5.0 إنش، ومعالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 845، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 2870mAh. ولم تضف الشركة نظام Dynamic Vibration، وهو يأتي بجزء خلفي من البلاستيك بدلا من الزجاج، ولا وجود لميزة الشحن اللاسلكي.

وستكون هناك مجموعة من الإكسسوارات الداعمة لهذين الهاتفين بما في ذلك Style Cover Touch وStyle Cover Stand بألوان متطابقة لكلا النموذجين. كما تتوافر أيضاً ملحقات للشحن اللاسلكي مثل منصة Wireless Charging DockWCH20 السريعة وبجهد أقل، إضافة إلى Quick Charger UCH12W الذي يوفر ساعات من وقت البطارية عن طريق توصيله بضع دقائق فقط.