بيونغ يانغ مستعدة لمحادثات مع واشنطن

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:03
No Image Caption
مع إسدال كوريا الجنوبية الستار على "أولمبياد السلام" في حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، أكد الوفد الكوري الشمالي، أمس، أن بيونغ يانغ "على استعداد" لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة.

وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان، أن الوفد الكوري الشمالي خلال لقاء مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان، "وافق على أن المحادثات بين الكوريتين والعلاقات بين الشمال والولايات المتحدة يجب أن تتحسن في الوقت ذاته".

وشارك في الحفل الختامي لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية وفد كوري شمالي رفيع المستوى برئاسة الجنرال كيم يونغ تشول، الذي تعتبره المعارضة الكورية الجنوبية "مجرم حرب"، إضافة الى ابنة الرئيس الأميركي ايفانكا ترامب.

وأظهرت لقطات الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان مصافحا ايفانكا، وبعدها الجنرال كيم يونغ شول، الذي عبر عن استعداد بلاده للتحدث مع واشنطن. وعقد مون لقاء مع كيم استمر ساعة قبل الحفل، عبّر خلاله الوفد الكوري الشمالي عن استعداد بيونغ يانغ لإجراء محادثات مع واشنطن.

ولم يحصل أي تواصل بين ايفانكا التي جلست الى جانب زوجة مون، وكيم الذي كان يجلس خلفها، على بعد مقعدين من قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية الجنرال فينسنت بروكس كما في الصورة.

back to top