الصباح والخرافي يتألقان في بطولة الأعياد الوطنية لـ«القفز»

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:04
حاكم والسلطان تتوسطان أبطال الجائزة الصغرى
حاكم والسلطان تتوسطان أبطال الجائزة الصغرى
تُوج الفارسان يوسف الصباح، وعلي الخرافي بلقب الجائزتين الكبرى والصغرى على ارتفاع 140 و130 سم، في ختام منافسات بطولة الأعياد الوطنية للقفز على الحواجز، التي أقيمت الجمعة والسبت، في مضمار القفز بنادي الصيد والفروسية.
برعاية المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح الذي ناب عنه مدير إدارة الأندية سعاد حاكم وبنجاح كبير اختتمت بطولة الأعياد الوطنية لقفز الحواجز التي أقيمت يومي الجمعة والسبت في مضمار القفز في نادي الصيد والفروسية بمشاركة 359 فارسا وفارسة، وشهدت قمة التنافس لمختلف البطولات والارتفاعات.

وتُوج فارس نادي الصيد والفروسية، يوسف الصباح بالجواد فيمكي، بلقب الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم بزمن 73.33 ثانية دون اخطاء متقدماً على الفارس عبدالله الروضان من نادي الصيد كذلك الذي حل في المركز الثاني بالجواد لالونا في حين جاء الفارس غازي الجريوي من مركز الكويت بالجواد رويال ثالثاً.

وجاءت بطولة الجائزة الصغرى على ارتفاع 130سم أكثر من مثيرة بعد جولة تمايز لافضل ثمانية فرسان ونجح الفارس علي الخرافي بالجواد شيريل من نادي الكويت في الفوز بالمركز الأول بزمن 41.32 ثانية واحتل الفارس فهد الشرهان بالجواد كليوباترا من نادي الصيد المركز الثاني وبزمن 42.66 ثانية ووضح تألق الشرهان وعودته لمنصات التتويج وجاءت الفارسة جميلة المطوع بالجواد كوينسي من نادي الصيد في المركز الثالث بزمن 42.72 ثانية.

وفي بقية البطولات والارتفاعات فاز الفارس عبدالله الغربللي من مربط السديراوي ببطولة الفئة المتوسطة على ارتفاع 110سم وبالمركز الثالث وجاء الفارس الواعد بدر الهيفي من نادي المسيلة في المركز الثاني.

وفِي بطولة الفئة المبتدئة على ارتفاع 60-90 سم التي شارك فيها أكثر من 80 فارساً وفارسة تخطى 35 منهم الحواجز دون اخطاء وكان أفضل الازمنة للفارس محمد المرشود ثم ملاك ملك واحمد بو قريص في المركز الثالث.

وفي تصريح لها بعد ختام المنافسات هنأت سعاد حاكم كل المشاركين بنجاح بطولة الأعياد الوطنية، وأعربت عن سعادتها بحضور المهرجان الختامي وأكدت حرص الدكتور حمود فليطح على دعم أنشطة رياضة الأباء والاجداد والاهتمام بأبطال الألعاب الفردية وأشادت بالمهرجان واشتداد التنافس والحضور الجماهيري الذي اكمل فرحة الجميع بالأعياد الوطنية.

وشكرت أسرة نادي الصيد بقيادة مسعود حيات على الجهود المبذولة واللجان العاملة والحكام بتواجد الحكم خليل ابراهيم من دولة الإمارات مما اكسب البطولة نجاحا اخر.

ثم قامت مديرة مدرسة الفروسية الفارسة آلاء السلطان بتقديم درع تذكارية إلى حاكم تقديرا لحضورها وشكرت الهيئة العامة للرياضة على دعمها لرياضة الفروسية.

من جانبه توجه المدير العام بنادي الصيد والفروسية الفارس فهد الشرهان بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالمدير العام الدكتور حمود فليطح على دعمه المستمر للنادي، والى مديرة إدارة الأندية الرياضية بالهيئة سعاد حاكم على تشجيعها وحضورها لتكريم الفائزين، بالإضافة إلى كل الجهات الخاصة الداعمة للنادي وجميع اللجان العاملة، وخصوصاً إدارة مدرسة الفروسية، والحكم خليل ابراهيم، ومصمم المسالك الإماراتي يوسف المحمودي على كل ما بذلوه لإنجاح البطولة.

back to top