فريق طبي كويتي يعالج 660 لاجئاً سورياً

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:02
أطفال سوريون يحملون علم الكويت خلال خروجهم من مركز العلاج الطبي
أطفال سوريون يحملون علم الكويت خلال خروجهم من مركز العلاج الطبي
أعلن الفريق الطبي الكويتي (شفاء) أمس أنه تكفل بعلاج أكثر من 660 مريضا من اللاجئين السوريين وصرف الأدوية المجانية لهم ضمن رحلته الإنسانية إلى مخيمات اللاجئين في الأردن.

وقال عضو الفريق الدكتور علي العلندا، لوكالة "كونا" إن الفريق أجرى ايضا ثماني عمليات جراحية ناجحة إحداها لطفل يبلغ من العمر عامين وأخرى لرجل كبير في السن استغرقت عمليته أربع ساعات متواصلة، مضيفاً أن برنامج الرحلة الحالية إلى الأردن والذي بدأ أمس الأول يأتي استكمالا لبرامج الفريق التي نفذها سابقا بهدف تقديم الدعم الطبي والنفسي للمتضررين من الأزمات.

وأوضح أن الفريق اختار تنفيذ برنامج الرحلة في هذا الوقت تزامنا مع الأعياد الوطنية الكويتية "إذ رأى الفريق الاحتفال بطريقة مختلفة لنقل رسالة الكويت الإنسانية إلى اللاجئين خلال اهم مناسبة سنوية لها".

وذكر أن أعضاء الفريق من أطباء وصيادلة وإداريين شاركوا الأطفال السوريين الفرحة في مراكز العلاج التي أقيمت في مناطق جبل الجوفة وماركا الجنوبية ومخيم الزعتري المتاخم للحدود السورية والذي يضم أكثر من 80 ألف لاجئ سوري.

ولفت العلندا إلى أن أطفال اللاجئين جسدوا خلال الزيارة الطبية لمراكز العلاج مشهدا رائعا اذ تسابقوا لرد الجميل للفريق الكويتي عبر رفع أعلام الكويت ولبس الأوشحة والملابس الوطنية.

وأوضح أن هذه "المشاعر العفوية" تأتي تقديرا لدور الكويت الرائد في العمل الانساني تحت مظلة "قائد العمل الإنساني" سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

back to top