ليفربول يسحق ويستهام ويرتقي للوصافة

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:04
محمد صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه
محمد صلاح نجم ليفربول يحتفل بهدفه
سحق ليفربول ضيفه ويستهام يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف، أمس، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
انتزع فريق ليفربول المركز الثاني بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ويستهام يونايتد 4-1، أمس، في الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وشهدت أيضاً هذه الجولة تعادل ليستر سيتي مع ستوك سيتي 1-1 وتعادل نيوكاسل مع بورنموث 2-2، وبيرنلي مع ساوثهامبتون 1-1، وفوز برايتون على سوانزي 4-1 وهيديرسفيلد تاون على ويست بروميتش البيون 2 -1.

وعلى ملعب أنفيلد، اكتسح ليفربول ضيفه وستهام 4-1.

وسجل أهداف ليفربول الألماني ايمري تشان في الدقيقة 29، والمصري محمد صلاح في الدقيقة 51، والبرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة 57 والسنغالي ساديو ماني في الدقيقة 77، وتكفل ميشيل أنطونيو بتسجيل هدف ويستهام الوحيد في الدقيقة 59.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث والذي يلتقي مع ضيفه تشيلسي اليوم، وتجمد رصيد ويستهام عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

من جانبه، عمق فريق ليستر سيتي جراح ضيفه ستوك سيتي وتعادل معه 1-1.

وتقدم السويسري شيردان شاكيري بهدف لستوك سيتي في الدقيقة 43 ولكن ليستر أدرك التعادل بنيران صديقة، حيث سجل جاك بوتلاند حارس ستوك هدفا بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 70 بعدما أخطأ في التصدي لتمريرة مارك البريتون.

ورفع ليستر رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن مقابل 26 نقطة لستوك في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتزايدت معاناة وست بروميتش بهزيمته أمام ضيفه هيديرسفيلد بهدفين مقابل هدف.

وسجل راجيف فان لابارا وستيف موني هدفي هيديرسفيلد في الدقيقتين 48 و56، وتكفل كريج داوسون بتسجيل هدف وست بروميتش الوحيد في الدقيقة 64.

ورفع هيديرسفيلد رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع عشر وظل وست بروميتش في المركز العشرين الأخير برصيد 20 نقطة.

قمة يونايتد وتشلسي

من جهة أخرى، تطغى المواجهة بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو والايطالي انتونيو كونتي على القمة التي تجمع فريقيهما مانشستر يونايتد وتشلسي اليوم.

وستكون الانظار شاخصة على دكة بدلاء الفريقين، اذ انه قبل نحو عام، فصل الحكم الرابع بين المدربين اللذين دخلا في حرب كلامية في يناير حين اتهم مورينيو منافسه بأنه يتصرف «مثل المهرج» على خط الملعب، كما انه المح الى علاقة كونتي بالتلاعب بنتائج المباريات في ايطاليا، لكن الاخير اكد انه «لن ينسى» تعليقات منافسه.

وفي ظل اقتراب مانشستر سيتي من احراز اللقب بابتعاده في الصدارة بفارق 16 نقطة عن مانشستر يونايتد اقرب منافسيه، فإن قمة «اولد ترافورد» ستكون مهمة في الصراع على المراكز الثاني والثالث والرابع، اذ يحتل تشلسي حامل اللقب المركز الرابع برصيد 53 نقطة.

وتأتي مباراة القمة بين يونايتد وتشلسي في توقيت غير مناسب للأول، بعد خسارته امام نيوكاسل في المرحلة الماضية صفر - 1، وهي الخسارة الثانية لفريق مورينيو في آخر ثلاث مباريات في الدوري بعد ان سقط امام توتنهام في المرحلة الخامسة والعشرين بالنتيجة ذاتها.

في الجانب الاخر، استعاد تشلسي في المرحلة الماضية نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، اثر تغلبه على وست بروميتش البيون متذيل الترتيب 3 - صفر.

مانشستر يونايتد يستقبل تشلسي في قمة المرحلة اليوم
back to top