«فيسبوك» تسحب منصة إطلاق نار افتراضية بعد مجزرة فلوريدا

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:04
No Image Caption
سحبت "فيسبوك"، أمس الأول، منصة إطلاق نار افتراضية كانت قد أقامتها في المؤتمر السنوي للمحافظين الأميركيين (سي بي أيه سي) قرب واشنطن، للترويج لخوذتها للواقع الافتراضي "أوكولوس"، بعد انتقادات شملتها إثر حادثة إطلاق النار التي أودت بحياة 17 شخصاً داخل مدرسة في فلوريدا الأسبوع الماضي.

وكتب نائب رئيس "فيسبوك" لشؤون أنشطة الذكاء الاصطناعي هوغو بارا عبر "تويتر": "لقد سحبنا منصة العرض، ونأسف لأننا لم نفعل ذلك منذ البداية"، مضيفاً: "لقد أخطأنا".

وأوضح أن المجموعة تقدم باستمرار خلال المؤتمرات ألعاباً تناسب خوذتها للواقع الافتراضي المصنعة من شركة "أوكولوس" التابعة لها، مشيراً إلى أن منصة إطلاق النار الافتراضية كانت جزءاً من المنتجات الاعتيادية المعروضة.

ولفت إلى أن منصة إطلاق النار الافتراضية في مؤتمر "سي بي أيه سي" ما كان يجب أن تقام من الأساس، وخصوصاً بالنظر إلى الأحداث الأخيرة، واحتراماً للضحايا وعائلاتهم.

وشارك آلاف الأشخاص في المؤتمر الذي تخللته مداخلات عدة، أبرزها من الرئيس دونالد ترامب، وناشطين مؤيدين لحيازة الأسلحة.

وأثارت منصة إطلاق النار الافتراضية انتقادات واسعة لـ"فيسبوك" أخذ مطلقوها على المجموعة وضعها الإيرادات قبل أي اعتبار أخلاقي، في حين لا تزال الولايات المتحدة تحت أثر الصدمة بفعل المجزرة المرتكبة الأسبوع الماضي في مدرسة بباركلاند في ولاية فلوريدا.

back to top