جهات حكومية تقترح زيادة أنشطة «متناهية الصغر»

منها وزارة الإعلام والبلدية والتأمينات... و«التجارة» تدرسها

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:02
No Image Caption
تدرس وزارة التجارة والصناعة زيادة عدد أنشطة الرخص الحرة المتناهية الصغر، حسب مقترحات تقدمت بها عدة جهات خلال الفترة المقبلة.

وبينت المصادر، لـ«الجريدة»، أن عدد الأنشطة في الوقت الراهن 19، وترى الوزارة أنها بصدد زيادة الأنشطة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، لإتاحة الفرصة لأصحاب المشروعات وتسهيل بيئة الاعمال.

وأفادت بأن الوزارة تلقت عدة مقترحات من البلدية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ووزارة الاعلام وغيرها من الجهات، وتم التنسيق مع وزارة الإعلام، حيث تلقت «التجارة» كتابا يضم مقترحا بشأن إضافة بعض الأنشطة الإعلامية في «الرخص الحرة المتناهية الصغر» لتكون متاحة أمام المبادرين.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من إجراءات التراخيص للأنشطة الإعلامية المتناهية الصغر، وسيتم إعلانها في الفترة المقبلة، في إطار توجيهات الدولة لتنمية تلك المشاريع ودعم المبادرين أصحاب المشروعات.

وذكرت المصادر أن وزارة التجارة بحثت مع وزارة الإعلام إنجاز التراخيص المتناهية الصغر خلال الفترة المقبلة، في إطار تبسيط إجراءات تراخيص الأنشطة الحرة متناهية الصغر، ولأهمية تلك الانشطة الاعلامية والاقتصادية في تنمية موارد الدولة.

وقالت إن تلك الانشطة لا تحتاج إلى مقر عمل أو محل تجاري، شريطة أن يكون للمؤسس بريد إلكتروني أو صندوق بريد عادي، أو موطن مختار سواء كان بيتا أو مقهى أو مكتب، ليكون العنوان الذي يستخرج من خلاله الترخيص التجاري، مبينة أن وزارة التجارة سهلت إصدار التراخيص وإنجاز المعاملات، عبر مركز الصديق لإنجاز جميع المعاملات.

back to top