«لوياك»: نهضة الكويت تقوم على سواعد شبابها

أنشطة متنوعة تدعم طاقاتهم وتسخرها في خدمة المجتمع

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:04
أحد أنشطة متطوعات «لوياك»
أحد أنشطة متطوعات «لوياك»
أعلنت مؤسسة "لوياك" استمرار تنظيم أنشطتها المتنوعة الهادفة إلى دعم طاقات الشباب وتسخيرها في خدمة المجتمع، انطلاقا من أن نهضة الكويت تقوم على سواعد شبابها وكفاحهم وإيمانهم بدورهم الفعال في قيام هذه النهضة.

وأشار مسؤولو "لوياك" إلى أن "الأدوار التي يقدمها الشباب بالمؤسسة، من أجل خدمة الكويت لا تقتصر على الأعمال التطوعية إنما نراها أيضا في تقديم المساعدات الاجتماعية، وفي الحفاظ على البيئة، وفي العمل على تطوير المرافق العامة، مما غرس في نفوس الشباب مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وحب الآخرين، وتقديم المساعدة للمحتاجين، وجميعها قيم وطنية واجتماعية تدعمها لوياك وتعتبرها من أبرز أهدافها".

في السياق، تحدث المتطوع أحمد الشمري عن بدايته مع التطوع، التي كانت قبل 4 أعوام، حيث قال إنه تطوع مع العديد من مراكز التطوع بالكويت، لكن النقطة الفارقة كانت تجربته مع "لوياك"، لاسيما بعد مشاركته في برنامج هومز، الذي يعمل على ترميم منازل المتعففين من الأسر الكويتية، فقد استفاد من خلال هذه التجربة وتعلم العديد من الأمور وأهمها خدمة أبناء الكويت عبر تقديم المساعدات اللازمة للمحتاجين.

من جانبها، قالت المتطوعة عائشة الكندري: "الكثير من الشباب في الكويت يسعون إلى خدمة هذا الوطن، الكويت قدمت لنا كل شيء نحلم به، ومن واجبنا أن نحافظ عليها بأي طريقة، وبعد مشاركتي مع لوياك تعززت بداخلي الروح الوطنية عبر الانشطة والمبادرات التي شاركت بها".

وعبر المتطوع سالم الخرينج عن سعادته بتجربته مع لوياك، مؤكدا اكتساب العديد من المفاهيم والقيم التي أهلته في مشواره المهني والشخصي في الحياة، رغم أن فترة التحاقه بلوياك لم تتجاوز السنة حتى الآن.

وتابع: "من أجل مستقبل الكويت أدعو الشباب إلى أن يلتحقوا بلوياك، وان يشاركوا في مختلف الانشطة والفعاليات والمبادرات الإنسانية من أجل خدمة هذا الوطن".

من جانب آخر، ذكر المتطوع نواف الغنام: "أنصح كل الشباب بأن يخوضوا التجربة مع لوياك، فالمبادئ التي تعمل من أجلها هذه المؤسسة العظيمة ستساعدهم في معرفة رسالتهم تجاه وطنهم، وبالتالي يخدمون المجتمع بأفضل صورة ممكنة".

back to top