تهنئة نيابية بالأعياد الوطنية ودعوات للحفاظ على الوحدة

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:03
محمد الحويلة و عسكر العنزي و طلال الجلال
محمد الحويلة و عسكر العنزي و طلال الجلال
تقدم عدد من النواب بالتهنئة إلى الشعب الكويتي بذكرى اليوم الوطني ويوم التحرير، كما هنأ سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وولي عهده سمو الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

وهنأ النائب طلال الجلال الكويت قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة العيد الوطني وعيد التحرير قائلا: نبارك لصاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين وأهلنا جميعاً بهاتين المناسبتين العزيزتين علينا.

واستذكر الجلال في تصريح له الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن راجياً من الله أن يتغمد في فسيح جناته أرواح شهدائنا الأبرار الذين روت دماؤهم الطاهرة أرض الكويت وأن يديم الله علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو امير البلاد وسمو ولي عهده الامين.

من جهته، قال النائب د. محمد الحويلة: تأتي هذه المناسبات الوطنية ونحن نحتفل بيوم تحرير بلدنا من براثن الغزو العراقي، وهي مناسبة نستذكر فيها أرواح شهدائنا الأبرار وأسرانا ومفقودينا الذين بذلوا أنفسهم في سبيل الكويت، ولا يفوتنا في هذا المقام أن نذكر البطولات التي سطرها رجال قواتنا المسلحة وأبناء الشعب الكويتي بكافة فئاته ضد الغازي العراقي، حيث ضربوا أروع الأمثلة في التلاحم الوطني والمقاومة العسكرية والمدنية والتفوا حول قيادتهم الشرعية في واحدة من أروع الملاحم الوطنية.

كما نستذكر الموقف المشرف لدول الخليج، عندما هبوا لنجدة الكويت ونصرة الحق الكويتي واحتضان أشقائهم الكويتيين في بلادهم، وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية وموقفها البطولي تجاه الكويت أميرا وحكومة وشعبا حتى كتب الله لها التحرير من الاحتلال العراقي.

وتقدم النائب عسكر العنزي بأطيب التهاني والتبريكات لسمو الأمير وسمو ولي عهده الامين ورئيس مجلس الامة وسمو رئيس مجلس الوزراء والنواب والوزراء بمناسبة الأعياد الوطنية؛ ذكرى الاستقلال وذكرى ملحمة التحرير.

وأضاف: إنه بعد تحرير الكويت من الغزو الغاشم بدأت الكويت تستعيد مكانتها بين الدول العربية ودول المنطقة وعلى مستوى العالم، وترسخت هذه المكانة الإقليمية والدولية للكويت بعد تولي سمو الأمير الحكم، وهذا يدل على المكانة التي يتمتع بها صاحب السمو، فهو يتمتع بمكانة عالية ويتميز بالحكمة والحنكة التي تميز سموه بين قادة دول العالم.

وأشار عسكر إلى ان الاحتفالات بالأعياد الوطنية تدعم أواصر الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب الكويتي، مطالبا كل أطياف الشعب الكويتي بالعمل لاستقرار البلاد السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المرحلة المقبلة، وأن يلتفت الجميع لما فيه مصلحة الوطن، وأن يكون هناك نهج جديد ينطلق منه الجميع بكل أطيافهم وانتماءاتهم لخدمة وطننا الغالي الكويت من دون تعصب أو اختلاف على صغائر الأمور.

بدوره، هنأ النائب فيصل الكندري القيادة السياسية، على رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، والشعب الكويتي، بمناسبة الأعياد الوطنية.

وقال الكندري في تصريح، أمس: «تأتي الأعياد الوطنية اليوم في ظل ما تشهده الكويت من مرحلة حافلة من الإنجازات، بفضل قائدنا سمو الأمير».

وأضاف أن «الأعياد الوطنية، التي تمثل ملحمة وطنية لأبناء الشعب الكويتي نستذكر فيها الوحدة والتكاتف والتفاف أبناء الوطن خلف القيادة السياسية. الشعب الكويتي متعاضد ومتكاتف مهما حصل».

وتابع: «في هذه الأعياد علينا دوما أن نتمسك بتوجيهات سمو الأمير، الذي أكد في كل مناسبة ضرورة المحافظة على وطننا، وتفويت الفرصة على مَن يتربصون لنا، الذين يسعون إلى تشتيت وحدتنا وتكاتفنا».

وأكد أن «على السلطتين التشريعية والتنفيذية دورا كبيرا في دعم جميع القوانين التي من شأنها المساهمة في دعم أبناء الشعب الكويتي للإنجاز من أجل كويتنا، والمضي قدما في مصاف الدول الكبرى».

وقال: «نحن أمام مسؤوليات كبيرة، حمَّلنا إياها أبناء الشعب الكويتي، من خلال تمثيلهم في قاعة عبدالله السالم، وبالتالي، فإننا كنواب مطالبون بإقرار جميع المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن، وعلى الحكومة دعم التطلعات كافة، وأن تتعاون مع المجلس دون وضع أي عراقيل».

back to top