«الإطفاء»: مستعدون لتأمين الاحتفالات

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:02
No Image Caption
صرَّح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، العقيد خليل الأمير، بأن الإدارة العامة للإطفاء أنهت جميع استعداداتها لتأمين الاحتفالات الوطنية، وفقا لخطة إدارة العمليات المركزية الخاصة بتوزيع نقاط الإطفاء على النقاط الأمنية، بمشاركة عدة قطاعات من الإدارة.

وأضاف العقيد الأمير، في تصريح صحافي، أن الخطة التي وضعتها "الإطفاء" لهذا العام تم تطبيقها على أرض الواقع أمس الأول، مشيرا إلى توزيع النقاط، ووضعها على امتداد طريق الخليج العربي وفي جميع محافظات الكويت تكون مراكز الإطفاء على أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع البلاغات، للتغلب على الاختناقات المرورية التي تتزامن مع الاحتفال بيوم العيد الوطني وعيد التحرير.

وأوضح أن الآليات التي تم توزيعها على النقاط الأمنية تضم آليات للتدخل السريع، وصهاريج للمياه، وأخرى للإنقاذ، إضافة إلى مشاركة منتسبي إدارة العلاقات العامة والإعلام وبعض قطاعات الإدارة في المعارض التوعوية التي تقام بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية لترسيخ المفهوم الوقائي.

وبخصوص الإرشادات، دعا العقيد خليل الأمير المواطنين والمقيمين للتأكد من وجود مطفأة الحريق في مركباتهم، وصلاحيتها للاستخدام، مع مراعاة عدم استخدام الألعاب النارية قرب المحتفلين والمركبات والمواد القابلة للاشتعال، مشددا على ضرورة إفساح الطريق لمركبات وآليات الإطفاء عند توجهها للتعامل مع البلاغات.

back to top