فرحة الأعياد الوطنية تعم دول العالم

مسؤولون ودبلوماسيون شاركوا سفاراتنا وقنصلياتنا احتفالاتها

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:05
تجسيداً لمكانتها الدولية والإنسانية، عمت فرحة الكويت عبر سفاراتها بالخارج أرجاء دول العالم، بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب الذين أشادوا بدورها الإقليمي في المنطقة.
احتفلت مندوبية الكويت لدى الأمم المتحدة في جنيف وسفاراتها لدى منغوليا وبنين والبوسنة والهرسك وتنزانيا والسنغال ونيجيريا ورومانيا واليونان وإسبانيا واليابان وبريطانيا وفرنسا والنمسا وسنغافورة وموريتانيا وبروكسل ومصر والمغرب وتركيا والقنصلية الكويتية في إسطنبول وجنوب إفريقيا، بالعيد الوطني الـ57 والذكرى الـ27 للتحرير والذكرى الـ12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم، وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب.

ففي جنيف، أكد مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى السفير جمال الغنيم، في تصريح لـ "كونا" أن حرص رئيس مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان السفير فيوسلاف سوك على المشاركة في احتفال المندوبية "يعكس تقدير المجلس لمكانة الكويت على الصعيدين الدبلوماسي والإنساني".

وبين السفير الغنيم ان "هذا الحرص يأتي تقديرا لدور الكويت في الامم المتحدة وحضورها المتميز في منظماتها على اختلاف انواعها وحرصها على مراعاة المعايير الاممية، بما يتوافق مع مكانتها الاقليمية والدولية المتميزة".

كما أقام سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان حفل استقبال حضره عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية البريطانية وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية والأجنبية المعتمدة في لندن.

وأكد السفير الدويسان أن حضور وفود كبيرة من الشخصيات البريطانية والدبلوماسيين الغربيين والعرب لمشاركة فرحة الشعب الكويتي بعيده الوطني انعكاس لمدى الاحترام والتقدير الذي يكنه العالم لمكانة الكويت الانسانية قيادة وشعبا.

حضور رسمي

وفي منغوليا، أقامت سفارة الكويت حفل استقبال بأحد الفنادق وسط العاصمة أولان باتر، حضره عدد من المسؤولين في الحكومة وأعضاء البرلمان، وعلى رأسهم وزيرة الصحة دافاجانتسان سارانغيريل، في حين اقام سفير الكويت لدى جمهورية بنين د. فيصل المسيليم حفل استقبال حضره عدد من الوزراء على رأسهم ممثل الحكومة وزير العدل جوزف جوغبينو وأعضاء السلك الدبلوماسي واعلاميون ورجال اعمال.

كما احتفلت سفارة الكويت لدى البوسنة والهرسك بالأعياد الوطنية بمشاركة حشد من المدعوين.

واستعرض سفير الكويت لدى البوسنة والهرسك ناصر المطيري محطات العطاء لدولة الكويت في ظل القيادة الرشيدة لسمو أمير البلاد.

ومن جهته، هنأ سفير الكويت لدى السنغال صالح الصقعبي، في كلمته بمناسبة احتفال السفارة بالأعياد الوطنية، صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بهذه الاحتفالات، متمنيا دوام التقدم والرفعة والرخاء.

وفي نيجيريا، أقامت السفارة الكويتية حفل استقبال حضره عدد كبير من مسؤولي الحكومة النيجيرية وبعض حكام الولايات والسلك الدبلوماسي ورجال الاعمال.

وأقام سفير الكويت لدى رومانيا طلال الهاجري حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية حضره نخبة كبيرة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الرفيعة تتقدمهم ضيفة الشرف وزيرة الدولة للشؤون الثنائية والدولية بوزارة الخارجية مونيكا غورغيتسيا وعدد من كبار المسؤولين في الدولة ونواب في البرلمان الروماني بمجلسيه الشيوخ والنواب ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية، اضافة إلى رجال الاعمال والاعلاميين وجمع غفير من أصدقاء الكويت من الرومانيين.

واحة استقرار

وفي أثينا اقام سفير الكويت لدى اليونان سعود الدويش حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية، مؤكدا شعور الاعتزاز والفخر لدى الشعب الكويتي للإنجازات المهمة التي تحققت في تعميق المؤسسات الدستورية وترسيخ الأسس الديمقراطية، والتي ساهمت في جعل الكويت واحة للاستقرار والأمن في ظل الظروف الإقليمية التي تحيط بالمنطقة بفضل السياسة الحكيمة لصاحب السمو امير البلاد.

وأعرب السفير الدويش عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع دولة الكويت وجمهورية اليونان الصديقة والتي ترتكز على جذور تاريخية قديمة وعلاقات سياسة واقتصادية وثقافية متينة يدل عليها العديد من الاتفاقيات الثنائية مؤخرا والدعم المتواصل لمواقف البلدين في المحافل الدولية.

وفي ظل إنجازات رائدة تحتفل بها دولة الكويت في هذه الأيام أقام القنصل العام لدولة الكويت في اسطنبول محمد المحمد حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية بحضور والي اسطنبول واصب شاهين وحضور شخصيات عربية وتركية مميزة.

وفي باريس، أقامت سفارة الكويت حفل استقبال حضره لفيف من المسؤولين السياسيين والعسكريين وبرلمانيون وعدد من رجال الاعمال، بالإضافة إلى سفراء ودبلوماسيين عرب وأجانب وشخصيات ثقافية في المجتمع الفرنسي وعدد من الدارسين الكويتيين في الكليات الفرنسية.

محافظة الأحمدي استقبلت الخليجيين بالورود

رحب محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، بالاشقاء القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي عبر منفذ النويصيب الحدودي، للمشاركة في احتفالات الكويت بالاعياد الوطنية، حيث وزع عليهم الورود والهدايا.

جاء ذلك مساء أمس الأول، خلال الاحتفالية التي نظمتها محافظة الأحمدي للعام الثالث على التوالي في منفذ النويصيب، ضمن الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وعبر عن سعادته بتقاسمهم ومشاركتهم اشقاءهم في الكويت فرحتهم بأعياد وطنهم الحبيب، مثلما يتشاركون معهم التاريخ والنسب والآمال والطموحات والمصير والمستقبل المشرق، داعيا المولى سبحانه أن يحفظ وحدة خليجنا الغالي، وأن يديم علي دوله وأهله نعمة الامن والامان والاستقرار والرخاء في ظل قياداتها الرشيدة.

وأضاف الخالد: "كل الشكر لاشقائنا الذين اسعدونا بقدومهم وشاركونا فرحتنا"، موجهاً الشكر لجميع شركاء النجاح في الاحتفالية.

سفراء: الاحتفالات تعكس التقدير الدولي لمكانة «كويت الإنسانية»
back to top