توقيف اللبناني المشتبه في قتله الخادمة الفلبينية بالكويت

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:09
No Image Caption
أعلنت الفلبين، أمس، أن أحد المشتبَهين في جريمة قتل الخادمة الفلبينية التي عثر على جثتها مخبأة في ثلاجة بالكويت، مطلع الشهر الجاري، ألقي القبض عليه في لبنان.

وذكرت وزارة الخارجية الفلبينية، أن الكويت أبلغت مانيلا أمس الأول، أن رجلاً لبناني الجنسية يدعى نادر عصام عساف أوقف في لبنان للاشتباه به في قضية مقتل الخادمة جوانا ديمافيليس.

يذكر أن ديمافيليس عثر على جثتها وعليها آثار تعذيب، في ثلاجة بشقة مهجورة تعود للمشتبه فيه الموقوف وزوجته السورية، التي لا تزال هاربة.

وقال وزير الخارجية الفلبيني آلان كايتانو، في بيان، إن «الرئيس رودريغو دوتيرتي أعرب عن ارتياحه بعد أن أصبح المتهم بأيدي السلطات اللبنانية الآن»، مضيفاً أن «توقيف عساف خطوة أولى مهمة في مطلبنا لتحقيق العدالة لجوانا، ونشكر أصدقاءنا في الكويت ولبنان لمساعدتهم».

ويطارد الإنتربول عساف وزوجته السورية منذ العثور على الجثة، بعد أكثر من عام على إبلاغ أسرتها باختفائها، وفق ما أفاد بيان الخارجية الفلبينية.

وأدى مقتل الخادمة (29 عاماً) إلى إعلان الرئيس الفلبيني الأسبوع الماضي «حظراً تاماً» على عمل الفلبينيين في الكويت، وإعادة مئات من مواطنيه إلى بلدهم، مما تسبب في خلاف دبلوماسي بين البلدين.

back to top