خاص

الفوزان لـ الجريدة.: مطار الكويت بلا ازدحام الصيف القادم

افتتاح المطار المساند يونيو المقبل ويستقبل 4.5 ملايين راكب

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:12
المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان
المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان
في حين يشهد مطار الكويت ازدحاماً شديداً هذه الأيام في موسم الأعياد الوطنية، أكد المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني م. يوسف الفوزان لـ «الجريدة»، أنه سيكون «بلا ازدحام» الصيف المقبل، وذلك لافتتاح المطار المساند في يونيو هذا العام، والذي يستقبل 4.5 ملايين راكب، إضافة إلى مبنى الجزيرة الذي سيتسع لاستقبال ملونين ونصف، مما يخفف ضغط الركاب على المطار الحالي في مواسم السفر المختلفة.

وأضاف الفوزان: «كما ننتظر انتهاء وزارة الأشغال العامة من إنشاء مطار الكويت الدولي (2) المحدد له عام 2022، والذي يستقبل 25 ألف راكب، لتنتقل إليه حركة الطيران»، موضحاً أن «توقف سيور الأمتعة المتكرر في المطار الحالي سببه زيادة معدل الحقائب في الساعة عن الطاقة الاستيعابية لتلك السيور».

وأوضح أن مطار الكويت يشهد ازدحاماً في المواسم كباقي المطارات بأميركا وأوروبا في مثل هذه المناسبات، لافتاً إلى أن المطار الحالي تم تصميمه لاستيعاب 450 حقيبة في الساعة، في حين يخدم اليوم نحو 14 مليون مسافر سنوياً، «ونأمل أن يتفهم المسافرون تلك التحديات الفنية».

وذكر أنه «تتم حالياً عملية تحديثات وتطويرات في المبنى الحالي لتيسير حركة الركاب، إذ سيتم الانتهاء من تحديث السيور في منطقتي (2) و(3) لزيادة طاقتها الاستيعابية، وسيتم تشغيلها في نهاية الشهر المقبل».

وتوقع الفوزان أن يشهد المطار خلال عطلة الأعياد الحالية زيادة في عدد الركاب تصل إلى 243 ألف راكب بمجموع 1808 رحلات بمعدل ألف راكب في الساعة.

back to top