القادسية يرجئ النظر في طلب الحساوي

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:03
No Image Caption




أرجأ مجلس إدارة نادي القادسية في اجتماعه، أمس الأول، طلب رئيس النادي السابق فواز الحساوي تحويل نشاط كرة القدم بالنادي إلى كيان تجاري، يتولى مسؤوليته من الألف الى الياء.

وكشف أمين السر العام بنادي القادسية حسن أبوالحسن عن فحوى الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأول لمجلس إدارة النادي، والذي خصص لمناقشة العديد من القرارات والملفات المتعلقة بالنادي.

وقال أبوالحسن إن شركة فيتو ممثلة برئيس مجلس ادارة النادي السابق فواز الحساوي، قد تقدمت إلى مجلس إدارة الأصفر بكتاب مشروع كيان تجاري للفريق الكروي الأول، يتضمن 11 بنداً.

وأضاف أن هذا العرض يحتاج إلى الدراسة بمختلف جوانبه القانونية والاستثمارية والتنظيمية حسب القوانين واللوائح والنظم السارية، مشيرا إلى أن إدارة النادي ستعلن عن قرارها بهذا الشأن بعد استيفاء الدراسة التامة لهذا العرض.

شروط تعجيزية

وتعتبر شروط الحساوي بالنسبة للكثير من أعضاء مجلس الإدارة تعجيزية، لاسيما أنها في المجمل من وجهة نظرهم ستحرمهم، وتجردهم من اي أضواء لكرة القدم، حيث سيكون للحساوي وشركته مطلق الحرية في كل كبيرة وصغيرة تخص الفريق الأول، وفريق 21 سنة بالنادي، على ان يتكفل بكل ما يخص ذلك من رواتب، وعقود، ومدربين، الى جانب أن يكون استاد محمد الحمد، خاضعا لسلطة الشركة، بشكل كامل بما في ذلك الاستثمارات، على أن تتكفل بصيانته، وبكل ما يلزم نحو استمراره في جودة مميزة.

ومن بين شروط الحساوي في العقد الذي قدمه لمجلس إدارة نادي القادسية، والذي يستمر 5 سنوات اعتباراً من الموسم المقبل، والذي يعتبر مقبولا لمجلس الإدارة، الاستحواذ على أي دعم قادم من اي جهة لنشاط الكرة، بما في ذلك دعم الهيئة للمحترفين، وأيضاً مبالغ الاحتراف الجزئي، والمكافآت الناتجة عن الفوز بأي بطولة، بما في ذلك بطولتا كأس سمو الأمير، وسمو ولي العهد، إلى جانب حق الشركة في تسويق اللاعبين، والاستفادة من العائدات المالية لذلك، وان تكون عقود الاحتراف مبرمة بين الشركة واللاعب.

توصيات وقرارات

من جهة أخرى، أوضح أمين سر القادسية أن جملة توصيات وقرارات اخرى اتخذت من خلال اجتماع مجلس الإدارة كان من أهمها تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية في الرابع من شهر يونيو المقبل، كما تمت الموافقة على مشروع استاد محمد الحمد المقدم من الهيئة العامة للرياضة، وكذلك وافق المجلس على مشاركة فريقي الرجال والشباب للجودو في البطولة العربية الـ 13 للأندية الأبطال.

وأشار أبوالحسن أن مجلس الإدارة أوصى بمتابعة لاعبي نادي القادسية المصابين في مختلف الألعاب والوقوف على حالاتهم ومتطلباتهم.

back to top