إسرائيل تستعد لأوسع مناورات مع أميركا

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:03
جندي إسرائيلي يحاول بطريقة غريبة إطفاء نار مندلعة خلال مواجهات على حاجز حوارة في الضفة الغربية المحتلة أمس (أ ف ب)
جندي إسرائيلي يحاول بطريقة غريبة إطفاء نار مندلعة خلال مواجهات على حاجز حوارة في الضفة الغربية المحتلة أمس (أ ف ب)
أعلن الجيش الإسرائيلي أن المناورات الأميركية- الإسرائيلية العسكرية الأوسع، ستنطلق يوم 4 مارس المقبل، وستستمر حتى

الـ 15 من نفس الشهر.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي آدرعي، في بيان "بدأت قوات الأمن الاستعدادات الرئيسية التي ستشمل انتشاراً عسكرياً في أنحاء البلاد، وتدريبات مسبقة، تمهيدا لانطلاق التمرين الأكبر والذي سيجرى بين جيش الدفاع والقيادة الأوروبية للجيش الأميركي بعنوان جوبيتر كوبرا 2018- يو اس يوكوم".

وبحسب آدرعي، "سيشارك في إطار التمرين أكثر من 2500 جندي أميركي يخدمون في أوروبا في الأيام الاعتيادية، وبمشاركة قرابة 2000 جندي من منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية ووحدات اللوجستية والطبية وغيرها". ويهدف التمرين إلى "تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرة بين الجيشين لرفع الجاهزية الدفاعية في مواجهة تهديدات صاروخية، ويحاكي سيناريو يشمل وصول قوات أميركية إلى إسرائيل وقيامها بالعمل جنبا إلى جنب مع منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي في مهمة حماية سماء البلاد".

وقال آدرعي "ستتدرب القوات على سيناريوهات محتملة لتهديدات صاروخية في جبهات مختلفة بمساعدة أنظمة تحاكي أنظمة السهم (حيتس) الإسرائيلية، والقبة الحديدية، والباتريوت، ومقلاع داوود التي دخلت الخدمة العملياتية في أبريل 2017".

وذكرت تقاير أن حاملة الطائرات الأميركية "آفا جيما" تستعد للوصول إلى ميناء حيفا وعلى متنها 36 طائرة ومروحية عسكرية، للمشاركة في المناورات العسكرية.

back to top