بايرن ميونيخ في مهمة محفوفة بالمخاطر أمام هيرتا برلين

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:02
جانب من تدريبات بايرن ميونيخ
جانب من تدريبات بايرن ميونيخ
يلتقي بايرن ميونيخ مع هيرتا برلين في منافسات المرحلة الـ24 من الدوري الألماني لكرة القدم.
يخوض بايرن ميونيخ، الذي اقترب كثيرا من الاحتفاظ بلقبه للموسم السادس تواليا، مواجهة محفوفة بالمخاطر ضد ضيفه هيرتا برلين اليوم في المرحلة الـ24 من بطولة المانيا لكرة القدم.

وصحيح ان فريق العاصمة هرتا برلين يحتل المركز الحادي عشر، إلا أن مواجهة الذهاب مع بايرن انتهت بالتعادل 2-2.

ويتقدم الفريق البافاري، الفائز في مبارياته العشر الاخيرة، بفارق 19 نقطة عن اقرب منافسيه دورتموند، ما يعني ان تتويجه الثامن والعشرين (رقم قياسي) قد يكون وشيكا بحال مواصلة انتصاراته.

لكن بايرن يعيش توترا في غرف ملابسه، بعد اعلان جناحه الهولندي اريين روبن عن انزعاجه من جلوسه على مقاعد البدلاء خلال الفوز على بشكتاش التركي 5-صفر الثلاثاء ذهاب ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا، بفضل ثنائية لكل من توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وكان المدرب يوب هاينكس، الفائز في 21 من مبارياته الـ22 في جميع المسابقات، حازما في موضوع روبن عندما سئل عن هذا الأمر، بقوله بعد معادلة فريقه لرقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في جميع المسابقات (14 عام 1980)، "يتوجب علي إدارة الأمور، وأنا أقوم بما أعتقد أنه الأفضل (للفريق). على الجميع تقبل هذا الأمر".

وحاول القائد مولر تخفيف حدة التوتر بين روبن وهاينكس، بالقول أن الأخير يعاني في مسألة التفضيل بين لاعب وآخر، معتبرا أن "الأمر صعب عليه. البدلاء ساعدونا كثيرا (الثلاثاء). دخل روبن ومنحنا الاندفاع، و(الفرنسي) فرانك ريبيري لعب جيدا ايضا (دخل في الدقيقة 81). نحن بحاجة دائما إلى هذه الطاقة الإضافية القادمة من مقاعد البدلاء".

وبموازاة ذلك، أسف ماتس هوملس المدافع البارز في صفوف بايرن استخدام الصحافيين كل كلمة من لاعبي النخبة لإثارة الجدل، وحذر من ان اللاعبين "سينتهي بهم المطاف بقول الأمور التافهة".

وقال بطل العالم في مقابلة صحافية "اولئك الذين يتصدون لمواضيع محرجة يفتعلون الفضائح. اي اقتباس تافه يتحول الى عنوان عريض. إذا استمر الأمر فسيعطي اللاعبون معلومات أقل أهمية وسنكتفي بمحتويات غير مهمة مثل اني بي ايه (دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين)".

ويغيب عن بايرن صانع العابه الكولومبي خاميس رودريغيز بعد اصابته بربلة ساقه في مباراة بشكتاش، ما سيبعده "اياما قليلة" عن التمارين بحسب بايرن.

back to top