برشلونة يخشى مفاجأة جيرونا والريال لمواصلة الصحوة

نشر في 24-02-2018
آخر تحديث 24-02-2018 | 00:04
فرحة لاعبي برشلونة في المباراة السابقة
فرحة لاعبي برشلونة في المباراة السابقة
يلتقي ريال مدريد مع ألافيس، فيما يتواجه برشلونة مع جاره جيرونا، في منافسات المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني.
يستقبل برشلونة، المتصدر، جاره ومفاجأة الموسم جيرونا، اليوم، في المرحلة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يبحث ريال مدريد، حامل اللقب، عن مواصلة صحوته أمام ضيفه ألافيس المتألق راهنا.

ويُعد جيرونا، الصاعد من الدرجة الثانية، من مفاجآت الموسم في "الليغا"، وتحت إشراف مدربه بابلو ماشين، الذي عُين في منصبه عام 2014، نجح الفريق الكتالوني الصغير باعتلاء المركز الثامن في الترتيب.

قدَّم جيرونا حتى الآن عروضا لافتة أمام الأندية الكبرى، فتعادل مرتين مع أتلتيكو مدريد (2-2 و1-1)، وفاز على ريال مدريد 2-1.

ويخوض برشلونة المواجهة بعد عودته متعادلا من أرض تشلسي الإنكليزي الأربعاء (1-1)، في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدف من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، علما بأنه فاز ذهابا في مواجهته الأولى مع جيرونا بثلاثية نظيفة.

وقدم برشلونة بداية رائعة، وهو الوحيد لم يخسر حتى الآن، فابتعد بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه؛ أتلتيكو مدريد، و14 عن غريمه ريال مدريد، بيد أن اندفاعه الهجومي شهد تراجعا في المراحل السابقة، فتعادل مرتين، وفاز بصعوبة على ايبار.

لكن مدربه آرنستو فالفيردي، الذي يتوقع أن يريح عددا من لاعبيه الأساسيين أمام جيرونا، لا يعوِّل كثيرا على لاعبي الاحتياط لديه، خصوصا الفرنسي عثمان دمبيليه (20 عاما)، القادم بصفقة خيالية من بوروسيا دورتموند الألماني (150 مليون يورو)، والعائد من إصابتين عكرتا قدومه.

وبفوزه على ايبار، عادل برشلونة أطول سلسلة دون خسارة في 31 مباراة بـ"الليغا" منذ حقبة مدربه السابق جوسيب غوارديولا في أبريل 2011.

ألافيس يبحث عن الهروب

في المقابل، يبحث ألافيس الذي يقاتل للهروب من الهبوط، عن مواصلة نتائجه اللافتة، بعد تعيين ابيلاردو فرنانديز في نهاية ديسمبر الماضي، وتحقيق فوزه الرابع تواليا عندما يلاقي ريال مدريد.

ولم يخسر فرنانديز سوى 3 مباريات من أصل 11 بعد تعيينه، وخرج فائزا في مواجهاته الثلاث الأخيرة في "الليغا"، فصعد إلى المركز الخامس عشر.

لكن فريق العاصمة انفرد بالمركز الثالث، الأربعاء، وثأر من ليغانيس المتواضع الذي أخرجه من مسابقة الكأس، بفوزه عليه في عقر داره 3-1.

وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أداءه الجيد راهنا، بعد تخطيه باريس سان جرمان الفرنسي القوي 3-1 الأسبوع الماضي في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم ريال بيتيس 5-3 في الدوري المحلي، ونجح بمبارياته الأخيرة في قلب تأخره، في ظل تألق المهاجم الشاب ماركو أسنسيو.

وأراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، إضافة إلى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والظهير البرازيلي مارسيلو، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الألماني طوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش.

back to top