صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3812

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: تعديل خطة التدريب العام المقبل

لتذمر المعلمات والتواجيه من الدورات المسائية بعد الدوام الرسمي

بينما تقوم مراكز التدريب بتنظيم دورات تدريب للهيئات التعليمية في الفترة المسائية، قررت وزارة التربية تعديل أوقاتها إلى الفترة الصباحية في العام الدراسي المقبل.

قررت وزارة التربية تعديل خطط توطين التدريب الخاصة بالمناهج المبنية على الكفايات، إذ تعتزم تعديل مواعيد دورات التدريب إلى الفترة الصباحية، بعد موجة تذمر من المعلمين والمعلمات ورؤساء الأقسام والتواجيه الفنية من توقيت الدورات الذي اعتبروه مرهقا وغير مناسب لهم.

وفي هذا السياق، قالت مصادر تربوية مطلعة، لـ«الجريدة»، إن الجهات المختصة في الوزارة قررت تعديل خطة التدريب الخاصة بالمناهج الجديدة المسماة مناهج الكفايات، لتكون في الفترة الصباحية بدلا من المسائية، موضحة أن موجة من التذمر صاحبت تطبيق خطة التدريب، التي تتم حاليا في الفترة المسائية لجميع المعلمين ورؤساء الاقسام والموجهين خلال الاسبوع الجاري من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساء.

وأوضحت المصادر أن المشاركين في هذه الدورات التدريبية يعانون مشكلة تأخر وقت الدورات، إضافة إلى الارهاق والجهد المبذول خلال فترة الدوام الصباحي في مدارسهم، الأمر الذي يتسبب في عدم تحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الدورات، لاسيما أن اغلب المعلمات ورئيسات الاقسام لديهن مسؤوليات والتزامات اسرية في منازلهن، وبالتالي يشكل إلزامهن بالدورات في فترة مسائية عامل ضغط نفسي وجسدي يؤثر على ادائهن وحياتهن الشخصية.

وأشارت إلى أن مسؤولي الوزارة قرروا تعديل خطة التدريب العام المقبل لتكون دورات توطين التدريب في الفترة الصباحية، بحيث يتم تنظيمها بخروج المعلمين المشمولين بالخطة من مدارسهم وحضور هذه الدورات مع عدم الزامهم بالعودة إلى مدارسهم، وذلك للتخفيف عنهم، والمساهمة في تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الدورات.

مناظرات «العربية»

وفي موضوع آخر، اختتمت تصفيات نصف نهائي بطولة المرحوم جاسم الخرافي للمناظرات باللغة العربية. وقال رئيس نادي مناظرات المدارس بدر الشطي إن «البطولة مكنتنا من التعرف بشكل واضح على ما نمتلكه من ثروة حقيقية من شباب ناضج وواع قادر على ايصال صوته بكل ثقة واقتدار»، مؤكدا ان الطالب الكويتي واثق بنفسه ويهوى المنافسة والتحدي، وقادر على المشاركة في البطولات العالمية وتمثيل الكويت أفضل تمثيل.