«غامضة» للتضامن والكويت... ونارية للسالمية والعربي

في انطلاق الجولة الـ 12 لدوري ڤيڤا اليوم

نشر في 23-02-2018
آخر تحديث 23-02-2018 | 00:05
يلتقي اليوم التضامن مع الكويت، والسالمية مع العربي، في افتتاح الجولة الثانية عشرة من منافسات دوري «ڤيڤا» لكرة القدم.
تنطق اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة لدوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة مباراتين، حيث يلتقي التضامن مع الكويت عند الساعة 4:55 على استاد التضامن، والسالمية مع العربي عند الساعة 7:20 مساء على استاد الكويت.

وتختتم غدا السبت منافسات هذه الجولة بمواجهتي النصر مع كاظمة على استاد علي صباح السالم، والقادسية مع الجهراء على استاد محمد الحمد.

التضامن مع الكويت

من المؤكد أن المباراة الأولى التي تجمع التضامن الأخير برصيد 9 نقاط، والكويت المتصدر برصيد 28 نقطة ستأتي خارج نطاق التوقعات تماما، وذلك على الرغم من فوارق الترتيب والنقاط بين الفريقين.

الكويت يدخل اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل المضي قدما نحو إحراز اللقب الثاني له على التوالي، وهو أمر يبدو في متناول لاعبيه في ظل الفارق الكبير بين الأبيض والوصيف (10 نقاط).

من جانبه، يسعى التضامن إلى رد الاعتبار بعد الخسارة على يد الكويت في الدور الأول بنتيجة فادحة قوامها ثمانية أهداف لهدفين، بالإضافة إلى رغبته الجامحة في التأكيد على أن نتائجه الأخيرة بالتعادل مع كاظمة والفوز على النصر 4-1 والجهراء 6-3 لم تأت مصادفة أو بضربة حظ.

ويشعر الجهاز الفني بقيادة الصربي رادي بارتياح شديد بسبب اكتمال الصفوف وعدم وجود غيابات باستثناء الحارس علي عيسى بداعي الإصابة.

السالمية مع العربي

أما المباراة الثانية بين السالمية صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة، والعربي قبل الأخير وله 13 نقطة، فالفرصة ستكون خلالها سانحة للفريقين الكبيرين من أجل مداواة جراحيهما واستعادة التوازن مجددا، والعودة لطريق الانتصارات.

السالمية خسر في الجولة السابقة على يد كاظمة بهدفين مقابل هدف واحد، وهي الخسارة التي حالت دون استمرار الفارق بين السماوي والأبيض إلى 7 نقاط، ليعود إلى 10 نقاط مؤقتا.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الكفء عبدالعزيز حمادة يدرك أن مباراة اليوم صعبة للغاية بعيدا عن مستوى المنافس، وأن تحقيق الفوز يتطلب بذل مجهودات مضاعفة خلال اللقاء من أجل استثمار الفرص التي ستسنح للاعبين.

من جهته، بات الجهاز الفني للعربي بقيادة المدرب القدير محمد إبراهيم في موقف لا يحسد عليه، فالأخضر الذي خسر بهدفين من دون رد في الجولة السابقة دخل بشكل فعلي في صراع الهبوط، لذلك فالفوز اليوم بات أمرا لا مفر منه، حتى لا تزداد المهمة صعوبة.

وتحوم الشبهات حول مشاركة أحمد محمد إبراهيم وأحمد إبراهيم الخضر بداعي الإصابة.

back to top