غريميو بطلاً لكأس ريكوبا سودامريكانا

نشر في 23-02-2018
آخر تحديث 23-02-2018 | 00:02
جانب من مراسم تتويج غريميو
جانب من مراسم تتويج غريميو
توج نادي غريميو البرازيلي مساء الأربعاء بلقب بطولة ريكوبا سودامريكانا إثر تغلبه 5-4 بركلات الترجيح على ضيفه الأرجنتيني اندبيندينتي بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

وقاد مارسيلو جروهي، حارس مرمى غريميو، فريقه إلى منصة التتويج بعدما تصدى بنجاح لركلة الترجيح الأخيرة التي سددها اللاعب الأرجنتيني مارتين بنيتيز.

وغلب التوتر والالتحام القوي على أسلوب الفريقين في الشوط الأول، وسنحت أولى فرص التسجيل لغريميو المدعوم من جماهيره في الدقيقة الأولى من هذا الشوط.

كما لاحت له فرصة أخرى أكثر خطورة للتقدم في النتيجة في الدقيقة السابعة ولكن فيرناندو اموريبيتا، مدافع اندبيندينتي، تمكن من التصدي لتسديدة اللاعب ايفرتون، نجم غريميو، وأوقف الكرة قبل عبورها مباشرة لخط المرمى.

ووصل اندبيندينتي للمرة الأولى للمناطق الدفاعية لغريميو في الدقيقة العاشرة بتسديدة من لياناردو فيرنانديز، إلا أن جروهي تصدى لها ببراعة. وبسط غريميو سيطرته على اللقاء وصنع فرصا خطيرة لتهديد مرمى الفريق الأرجنتيني.

وجاءت الدقيقة 42 لتحمل أخبارا غير سارة لاندبيندينتي بعد أن قام حكم المباراة، مستعينا بتقنية المقاطع المصورة «فيديو»، بإشهار البطاقة الحمراء للاعب اموريبيتا، إثر تدخله العنيف على لوان، لاعب غريميو.

وعلى ضوء النقص العددي في صفوفه، لجأ اندبيندينتي في الشوط الثاني إلى التكتل الدفاعي والاستبسال في الذود عن مرماه، فيما راح الفريق صاحب الأرض يجري المحاولة تلو الأخرى لاختراق دفاعات منافسه ولكن دون جدوى.

ونجح الفريق البرازيلي في خلق بعض الفرص ولكنه لم يفلح في التغلب على صمود لاعبي اندبيندينتي بقيادة المدير الفني ارييل هولان لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتمتد إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي، سنحت لغريميو فرصة محققة للتسجيل من خلال تسديدة صاروخية للاعب جايل فيريرا ولكن مارتن كامبانيا، حارس اندبيندينتي، أحد نجوم المباراة، تألق في التصدي لها.

وفي ظل غياب التوفيق عن لاعبي جريميو في إنهاء الهجمات وترجمة سيطرتهم إلى أهداف والتألق الدفاعي الكبير لاندبيندينتي، انتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح لحسم وجهة اللقب. ونجح اللاعبون مايكون وجابرييل وايفرتون ولوان في التسجيل لصالح غريميو في فقرة ركلات الترجيح، فيما أحرز أهداف اندبيندينتي كل من فيرناندو جايبور وماكسيميليانو ميزا ونيكولاس دومينغو وسيلفيو روميرو. وبهذا الفوز، توج غريميو باللقب الدولي السادس له في تاريخه والثاني في ريكوبا سودامريكانا.

وفاز غريميو بهذا اللقب للمرة الأولى في عام 1996 إثر تغلبه على اندبيندينتي أيضا بنتيجة 4 - 1 عندما كانت تقام البطولة في اليابان.

back to top