بونجاح يواصل تألقه مع السد... وخسارة أولى للهلال

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:03
جانب من مباراة الهلال واستقلال طهران	(أ ف ب)
جانب من مباراة الهلال واستقلال طهران (أ ف ب)
واصل الجزائري بغداد بونجاح تألقه وقاد فريقه السد إلى فوز مثير على بيرسيبوليس الإيراني 3-1 في الدوحة، ولقي الهلال السعودي خسارته الأولى وكانت امام استقلال طهران صفر - 1 في مسقط الثلاثاء، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

في المجموعة الثالثة، رفع السد بطل 1989 و2011 رصيده الى 6 نقاط، فانفرد بصدارة المجموعة، وتوقف رصيد بيرسيبوليس عند 3 نقاط من فوزه على ناساف الأوزبكي في الجولة الاولى 3 - صفر.

افتتح السد التسجيل في الدقيقة 36 من خطأ خارج المنطقة، حيث تصدى بونجاح للكرة وسددها قوية فاصطدمت بمدافع وتحول الى اكرم عفيف في اليسار، فأعادها الى الجزائري الذي اكملها في الشباك.

وأضاف بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة 51 حين تلقى كرة من تشافي داخل المنطقة، فراوغ مدافعا وسددها قوية في اعلى الزاوية اليمنى.

وجاء الهدف الثالث عند الدقيقة 66 من كرة مررها علي اسد من الجهة اليمنى تهيأت امام بوعلام خوخي خارج المنطقة فسددها قوية في المرمى.

وسجل بيرسيبوليس هدف الشرف في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع عبر سياماك.

وكان ناساف الأوزبكستاني ألحق الخسارة الثانية بضيفه الوصل الإماراتي على استاد كارشي بهدف للمولدافي ايغور غوليان هدف المباراة في الدقيقة 57.

وحصد ناساف أول ثلاث نقاط له في المجموعة، بعد أن خسر مباراته الأولى أمام بيرسيبوليس صفر - 3.

من جهته، بقي الوصل من دون رصيد اذ خسر في الجولة الأولى ايضا أمام السد، وتعقد بالتالي موقفه في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.

ولقي الهلال، وصيف بطل النسخة الأخيرة، خسارته الأولى في دور المجموعات، بعد أن تعادل في الجولة الماضية نتائجه المخيبة وخسر أمام استقلال طهران على ملعب السيب الرياضي بمسقط بهدف سجله المدافع عبدالله الحافظ بالخطأ في مرمى فريقه (46).

وأشهر الحكم الياباني ساتو البطاقة الحمراء بوجه الحارس العماني علي الحبسي، بعد أن أبعد كرة انفرادية بيده خارج منطقة الجزاء ليكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين (67).

وفي مباراة ثانية، فشل كل من العين الإماراتي وضيفه الريان القطري في تحقيق فوزه الأول بعد تعادلهما 1-1.

وسجل السويدي ماركوس بيرغ (10 من ركلة جزاء) هدف العين، والمغربي عبدالرزاق حمدالله (28 من ركلة جزاء) هدف الريان.

وكان العين تعادل مع الهلال 1-1 في الرياض، والريان مع الاستقلال 2-2 في الجولة الاولى.

وبقي الريان في المركز الثاني برصيد نقطتين وبفارق الأهداف عن العين الثالث.

لم يتأخر العين في افتتاح التسجيل بعدما عرقل محمد علاء البرازيلي كايو فرنانديز، ليحتسب الحكم الدولي العراقي مهند قاسم ركلة جزاء سددها بيرغ قوية اصابت القائم وتابعت طريقها الى شباك باري (10).

وأدرك الريان التعادل بنفس الطريقة، بعدما اعاق محمد احمد مدافع العين المغربي حمدالله خلال كرة هوائية بينهما احتسبها الحكم ركلة جزاء ثانية في المباراة سددها بنفسه بنجاح (28).

back to top